تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

ما هي الإيماءات المستخدمة للتحكم في Apple Vision Pro؟

سماعة الرأس Vision Pro من Apple هي جهاز في فئة جديدة لا تحتوي على آلية تحكم قائمة على الأجهزة. تعتمد سماعة الرأس هذه على تتبع العين وحركات اليد للسماح للمستخدمين بأداء الإجراءات المطلوبة باستخدام كائنات في المساحة الافتراضية أمامهم. في اجتماع مع المطورين بعد الكلمة الرئيسية في WWDC ، أوضح مصممو Apple إيماءات محددة يمكن استخدامها في Vision Pro وكيف ستعمل بعض التفاعلات.

 

النقر (Tap) : يشير النقر بإصبع الإبهام والسبابة على سماعة الرأس إلى أنك تريد النقر على عنصر افتراضي على الشاشة التي تنظر إليها. وصف المستخدمون هذا أيضًا بأنه قرصة واعتبروه مكافئًا للتنصت على شاشة iPhone.

النقر المزدوج (Double Tap): النقر المزدوج هو إيماءة حركة أخرى يمكن أن يكون لها وظائف مختلفة.

الضغط مع الاستمرار (Pinch and Hold) : الضغط مع الاستمرار يشبه النقر مع الاستمرار والقيام بأشياء مثل تحديد كلمة أو نص.

القرص والسحب (Pinch and Drag): يمكن استخدام القرص والسحب للتنقل وتحريك النوافذ. يمكنك التمرير عموديًا ، وإذا حركت يدك بشكل أسرع ، يمكنك التمرير بشكل أسرع.

التكبير / التصغير (Zoom): يعد التكبير أحد الحركتين الرئيسيتين لليدين. يمكنك ضم أصابعك معًا وإبعاد يديك عن بعضهما البعض للتكبير ، ومن المحتمل أن يكون للتصغير حركة قرص. يمكن أيضًا تغيير حجم النوافذ عن طريق سحب الزوايا.

التدوير (Rotate) : التدوير هي إيماءة أخرى باستخدام اليدين تستند إلى تصميمات Apple ، والتي تتضمن الضغط على الأصابع معًا وتدوير اليدين للمس الكائنات الافتراضية.

تعمل هذه الإيماءات مع حركات العين ، وتتبع العديد من الكاميرات في Vision Pro الاتجاه الذي تنظر إليه عينيك بدقة. سيكون موضع العين عاملاً رئيسيًا في استهداف ما تريد التفاعل معه باستخدام إيماءات اليد. على سبيل المثال ، سيؤدي النظر إلى رمز التطبيق أو عنصر على الشاشة إلى استهدافه وتمييزه ، ويمكنك بعد ذلك متابعته بإيماءة واحدة.

ليس من الضروري أن تكون إيماءات اليد ضخمة ، ويمكنك أن تمسك يديك ببعضهما البعض ، وبالمناسبة ، تشجعك Apple على القيام بإيماءات كهذه ، لأنك إذا فتحت يديك على مصراعيها ، فسوف تتعب قريبًا من ابقي يديك معا سوف تتعب. ما عليك سوى حركة صغيرة بحجم النقر ، حيث يمكن للكاميرات تتبع أصغر الحركات بدقة.

يسمح لك ما تنظر إليه بالتقاط ولمس الأشياء القريبة والبعيدة ؛ توقعت Apple سيناريوهات قد ترغب فيها في استخدام إيماءات أكبر للتحكم في الكائنات الموجودة أمامك مباشرةً. في هذا الوضع ، يمكنك الوصول واستخدام أطراف أصابعك للتفاعل مع أحد الكائنات. على سبيل المثال ، إذا كانت نافذة Safari أمامك مباشرة ، فبدلاً من استخدام أصابعك بالقرب من بعضها ، يمكنك التواصل والقيام بإيماءة.

بالإضافة إلى إيماءات الحركة ، تدعم سماعة الرأس أيضًا إيماءات اليد مثل الكتابة بالهواء ، على الرغم من أن أولئك الذين استخدموا الإصدار التجريبي من المنتج لم يبدوا قادرين على استخدام هذه الميزات. تعمل الإيماءات معًا ، بالطبع ، وللقيام بشيء مثل رسم صورة ، تنظر إلى بقعة على القماش ، وتختار فرشاة بيدك ، وتستخدم حركة في الهواء للرسم. من ناحية أخرى ، إذا بحثت في مكان آخر ، يمكنك على الفور تحريك المؤشر إلى المكان الذي تريده.

في حين أن تلك المدرجة هي إيماءات النظام الرئيسية الست التي وصفتها Apple ، يمكن للمطورين أيضًا إنشاء إيماءات مخصصة لتطبيقاتهم تتضمن تنفيذ إجراءات أخرى. يجب أن يتأكد المطورون من تمييز الإيماءات المخصصة عن إيماءات النظام أو إيماءات اليد الشائعة التي قد يستخدمها الأشخاص ، وأن هذه الإيماءات يمكن تكرارها بشكل متكرر دون ضغط يدوي.

يمكن توصيل لوحات المفاتيح ولوحات التحكم والفئران وأجهزة التحكم في الألعاب التي تعمل بتقنية Bluetooth بسماعة الرأس لاستكمال حركات اليد والعين ، بالإضافة إلى أدوات البحث والإملاء التي تعتمد على الصوت.

كثير من الأشخاص الذين جربوا Vision Pro لديهم كلمة مشابهة لوصف نظام التحكم: “بديهي”. يبدو أن مصممي Apple قاموا بإنشاء واجهة سماعة الرأس للعمل مثل إيماءات اللمس المتعدد على iPhone و iPad ، وحتى الآن كانت ردود الفعل من أولئك الذين استخدموا سماعة الرأس إيجابية.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا