تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

حققت الصين سرعة غير مسبوقة في شبكة الجيل السادس

تشعر الولايات المتحدة بالقلق من أن تلعب الدول الأخرى دورًا أكبر في تطوير معايير شبكة 6G ، لذلك التقى البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي مع قادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين لمناقشة الجيل التالي من الاتصال اللاسلكي. الأخبار التي نشرتها مؤخرًا cnBeta التايوانية (عبر Gizchina) هي مثال واضح على سبب قلق أمريكا بشأن 6G. وفقًا للمعهد الصيني الخامس والعشرين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي ، نجحت الدولة في إجراء إرسال لاسلكي ناجح لأول مرة على مستوى تيراهيرتز (Thz).

 

يتم هذا النقل اللاسلكي بمعدل بيانات 100 جيجابت في الثانية. للمقارنة ، قال إنه في أمريكا ، إذا حصل المستخدمون على 1 جيجابت في الثانية من إشارة شبكة 5G ، فسيكونون نشيطين! يمكن أن تتراوح إشارات النطاق المتوسط ​​5G من 100 ميجابت في الثانية إلى 900 ميجابت في الثانية ، ولكن بناءً على التجربة الشخصية ، غالبًا ما يوفر النطاق المتوسط ​​سرعات تنزيل بيانات 5G في نطاق 450-500 ميجابت في الثانية.

يمثل استخدام ترددات تيراهيرتز نفس المشكلات التي يواجهها المشغلون عند محاولة نشر اتصال 5G في نطاق mmWave (24 جيجاهرتز إلى 100 جيجاهرتز). أولاً ، لا تنتقل إشارات Thz لمسافات طويلة وتواجه صعوبة في اختراق السحب والضباب. من ناحية أخرى ، يسمح اتصال تيراهيرتز أن يكون الإرسال اللاسلكي جيدًا مثل نقل الألياف.

أعطى اختبار نقل تيراهيرتز سرعة التنزيل ما يقرب من 169 مرة أعلى من نتائج اختبار 5G

 

يقول التقرير أن Thz أصبحت واحدة من أهم التقنيات في مجال 6G مع عرض نطاق إرسال أعلى وسرعة إرسال أسرع. من غير المتوقع أن يتم تشغيل الشبكة قبل عام 2030 (على الرغم من أن كوريا الجنوبية أقرت بأنها تأمل في تشغيل الشبكة خلال العامين المقبلين) ، ويجب أن تتمتع الشبكة اللاسلكية 6G بسرعات تنزيل تصل إلى 100 ضعف سرعة التنزيل. شبكة الجيل الخامس. من الواضح أن هذا سيؤدي إلى سرعات تنزيل وتحميل أسرع لمستخدمي الهواتف الذكية ويجب أن يؤدي إلى خدمات جديدة لا تصدق في مجال الترفيه (بما في ذلك الألعاب) والسيارات والرعاية الصحية ، من بين أمور أخرى.

حاليًا ، يقدم المشغلون اللاسلكيون الأمريكيون خدمات على النطاق المنخفض (600 ميجاهرتز و 700 ميجاهرتز و 850 ميجاهرتز) والنطاق المتوسط ​​(1 إلى 6 جيجاهرتز) والنطاق العالي (24 إلى -4 جيجاهرتز).

بعض الخدمات التي كنا سنشهدها مع 5G ، مثل السيارات ذاتية القيادة والجراحة عن بعد والمدن الذكية ، ستكون بالتأكيد ممكنة عند السرعات الأعلى التي تقدمها 6G. السؤال الآن هو أي دولة يمكنها تشكيل هذه التكنولوجيا من خلال ابتكاراتها.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا