تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تم طرح iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max رسميًا: زر الإجراء ومنفذ USB-C وإطار من التيتانيوم!

خلال حدث الليلة المسمى “Wonderlust”، كشفت شركة Apple رسميًا عن هواتفها الرائدة الرئيسية، iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. وتعتبر هذه الهواتف ترقية حقيقية مقارنة بالجيل السابق، ونرى تغييرات في تصميم ومواد الجسم، ومعالج رسومي جديد مع دعم إعادة التتبع، وتحسين نظام الكاميرا فيها.

على عكس الأجيال السابقة من هواتف Pro iPhone التي استخدمت الفولاذ المقاوم للصدأ في هيكلها وإطارها؛ وفي سلسلة iPhone 15 Pro، استخدمت شركة آبل معدن التيتانيوم لإطار وهيكل الهواتف، مما أدى إلى زيادة مقاومة هذه الأجهزة وتقليل وزنها. ومثل الإصدارات العادية من سلسلة هواتف iPhone 15، فإن حواف إطار هذه الهواتف منحنية قليلاً، مما يسهل حمل هذه الهواتف في اليد. قامت شركة Apple أيضًا بتلميع التيتانيوم المستخدم في إطار هذه الهواتف واستخدمت طلاء PVE عليه. تتوفر سلسلة iPhone 15 Pro بالألوان الأسود والأبيض والأزرق والتيتانيوم (على غرار اللون البيج).

 

 

ومن الميزات الجذابة الأخرى لهذه السلسلة هو استبدال شريط التمرير الصامت القديم بزر الإجراء، مما يوفر استخدامات مختلفة للمستخدمين. مثل Apple Watch Ultra، فإن استخدام هذا الزر قابل للتخصيص ويمكن للمستخدمين تعديله وفقًا لاحتياجاتهم.

مثل الجيل السابق، يحتوي iPhone 15 Pro على شاشة Super Retina XDR Old مقاس 6.1 بوصة بدقة 1179 × 2566 ومعدل تحديث متغير يبلغ 120 هرتز. من ناحية أخرى، يستخدم هاتف iPhone 15 Pro Max أيضًا نفس تقنية العرض؛ لكن حجمها يعادل 6.7 بوصة وتصل دقتها إلى 1290×2796. تتمتع هاتان الشاشتان بسطوع أقصى مثير للإعجاب يبلغ 2000 شمعة في المتر المربع، وهو ما شوهد أيضًا في الجيل السابق أو سلسلة iPhone 14 Pro. تم تقليل الحدود حول هذه الشاشة قليلاً مقارنة بسلسلة iPhone 14 Pro وأعطت هذه السلسلة مظهرًا أكثر حداثة.

 

 

على عكس الإصدارات العادية من سلسلة iPhone 15، التي تستخدم الإصدار المحدث من شريحة A16 Bionic؛ استخدمت هذه الشركة مجموعة شرائح 3nm A17 Pro الجديدة في هواتفها الرائدة الرئيسية. تحتوي هذه الشريحة سداسية النواة على نواتين قويتين وأربعة نوى منخفضة الطاقة، وهي أسرع من الأجيال السابقة. تتمتع هذه الشريحة بقوة أعلى واستهلاك أقل للطاقة من الجيل السابق، ويدعم معالج الرسومات سداسي النواة تقنية التتبع أو تتبع الأشعة في الألعاب. ووفقا لشركة أبل، فإن معالج الرسومات المستخدم في هذين الهاتفين قوي للغاية لدرجة أنه لديه القدرة على تشغيل ألعاب وحدة التحكم مثل Resident Evil! يتم إطلاق iPhone 15 Pro وPro Max بنظام التشغيل iOS 17.

تحتوي سلسلة iPhone 15 Pro أيضًا على الكاميرات الأكثر تقدمًا بين منتجات Apple. ولا تزال الكاميرا الرئيسية لهذه الهواتف بدقة 48 ميجابكسل؛ لكن أداءه تحسن بشكل ملحوظ وأصبح يلتقط صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة. يتيح نظام الكاميرا في سلسلة iPhone 15 Pro أيضًا للمستخدمين ضبط العدسة الرئيسية والتصوير باستخدام الكاميرا الرئيسية بأطوال بؤرية مختلفة تبلغ 24 و28 و35 ملم. حافظت الكاميرات فائقة الاتساع والمقربة على دقة 12 ميجابكسل. ولكن مرة أخرى، نرى تحسنًا كبيرًا في أدائها بفضل تحسينات البرامج.

 

 

سيتمكن مستخدمو iPhone 15 Pro Max أيضًا من الوصول إلى ميزة جديدة. ونظرًا للمساحة الأكبر لهذا الهاتف، تمكنت شركة آبل من وضع كاميرا مقربة مقربة فيه، والتي تتمتع بالقدرة على التكبير 5 مرات. وفيما يتعلق بقدرة التكبير، فليس لدى هذه الكاميرا الكثير لتقوله ضد المنافسين مثل Galaxy S23 Ultra؛ لكن بالنسبة لمستخدمي iPhone، فهو يعتبر ترقية جدية.

 

 

أحد أهم التغييرات في سلسلة iPhone 15 هو تقاعد منفذ Lightning القديم واستبداله بمنفذ USB-C. ويعتبر استخدام هذا المعيار العالمي خطوة إيجابية من قبل شركة آبل، ومن المؤكد أنها ستحظى بترحيب مستخدمي iPhone. يبدأ سعر النسخة الأساسية من هاتف iPhone 15 Pro بذاكرة داخلية 128 جيجابايت من 999 دولارًا، ومن ناحية أخرى، تحتوي النسخة الأساسية من iPhone 15 Pro Max أيضًا على 256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ويمكن شراؤها بسعر أساسي. سعر 1,199 دولار. سيتم إطلاق هذين الهاتفين في 22 سبتمبر.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا