تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تم الكشف رسمياً عن Xiaomi 13 Ultra بمستشعر 1 بوصة وأجهزة قوية

وصلت الرائد الكامل لشركة Xiaomi لعام 2023 بقدرات خاصة للتصوير.

وصل هاتف Xiaomi 13 Ultra المتميز ليُظهر مرة أخرى قوته الفريدة في التصوير ويضع معيارًا جديدًا لقوة التصوير. يستخدم الرائد الجديد من Xiaomi ميزات خاصة موجهة نحو الكاميرا ومجهز بأقوى الأجهزة في السوق. الخبر السار لمحبي Xiaomi هو أنه على عكس الجيل السابق ، سيتم إطلاق Xiaomi 13 Ultra في الأسواق العالمية.

في بداية تقديم المواصفات الفنية لـ Xiaomi 13 Ultra ، سنبدأ بنظام الكاميرا لهذا الرائد ، والذي يعتبر أهم ميزة فيه. في هذا الصدد ، تستضيف اللوحة الخلفية لرائد Xiaomi كاميرا رباعية تم تطويرها بالتعاون مع العلامة التجارية الرائدة Leica. توجد الكاميرات الأربع أيضًا خلف زجاج مرتفع ، والذي يطلق عليه Xiaomi عدسة Leica Vario-Summicron.

تحتوي الكاميرا الرئيسية في Xiaomi 13 Ultra على مستشعر Sony IMX989 بدقة 50 ميجابكسل مقاس 1 بوصة ، مصحوبًا بعدسة مقاس 28 مم وتثبيت بصري للصورة. لأول مرة في سلسلة Xiaomi Ultra تستخدم الكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف القوي فتحة عدسة متغيرة بين f / 1.9 و f / 4.0 للتحكم في كمية الضوء. يمكن للمستخدمين التقاط صور بوكيه بفتحة عدسة f / 1.9 ، بينما تُستخدم فتحة f / 4.0 لالتقاط صور أكثر وضوحًا. في الوضع الافتراضي ، يبلغ حجم هذا المستشعر 1.6 ميكرومتر ، مع تقنية تركيبة 4 في 1 بكسل ، ويتم تسجيل الصور بدقة 12.5 ميجا بكسل وحجم بكسل 3.2 ميكرومتر.

ستستخدم الكاميرات الثلاث الأخرى من Xiaomi 13 Ultra مستشعر Sony IMX858 بدقة 50 ميجابكسل ، وهو مستشعر بحجم 1.2.51 بوصة. الكاميرا الأولى عبارة عن مستشعر تكبير مع تكبير 3.2x وفتحة f / 1.8. يدعم هذا المستشعر أيضًا تثبيت الصورة البصرية. تشتمل الكاميرتان الأخريان على مستشعر تكبير مع تكبير 5x وفتحة f / 3.0 وعدسة فائقة الاتساع مع إمكانات تصوير ماكرو. الكاميرا التي تبلغ دقتها 32 ميجابكسل والتي تدعم التركيز الثابت مسؤولة عن تسجيل صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

 

لا تقتصر ابتكارات كاميرا Xiaomi 13 Ultra على قطاع الأجهزة ، وقد تم إعداد قدرات برمجية خاصة للكاميرا الرباعية لهذه الرائد. على سبيل المثال ، يدعم الرائد Xiaomi أوضاع ألوان خاصة للعلامة التجارية Leica تسمى Leica Vibrant و Leica Authentic. بالإضافة إلى ذلك ، تم وضع وضع جديد يُعرف باسم UltraRAW للكاميرا الرئيسية لـ Xiaomi 13 Ultra ، والذي يوفر للمستخدمين ملفات DNG 14 بت. بشكل افتراضي ، يكون ملف الصورة هذا مزودًا بميزات زيادة الدقة بإطارات متعددة ، وتقليل الضوضاء وضبط النطاق الديناميكي تلقائيًا. إحدى الميزات المثيرة للاهتمام لكاميرا Xiaomi 13 Ultra هي وضع Fast Shot ، والذي يعد مساعدة كبيرة لمصوري الشوارع. في هذا الوضع ، يتم تسجيل الصور في 0.8 ثانية فقط.

من وجهة نظر التصميم ، يأتي هاتف Xiaomi 13 Ultra بتصميم جديد ووحدة كاميرا ضخمة ذات شكل دائري. مادة اللوحة الخلفية هي نوع من الجلد الصناعي بتقنية النانو ، والتي وفقًا لادعاءات Xiaomi ، تتمتع بقدرات مضادة للبكتيريا ولا تستقر عليها 99٪ من البكتيريا. في جزء وحدة الكاميرا ، يحتوي سطح اللوحة الخلفية على بعض المطبات بحيث يمكن وضع المستشعرات في جسم الهاتف.

 

يستخدم Xiaomi 13 Ultra شاشة AMOLED مقاس 6.73 بوصة بدقة صورة 2K ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز. بفضل التكنولوجيا الجديدة ، تستهلك شاشة هذا الهاتف طاقة أقل مقارنة بالموديلات الأخرى المماثلة في السوق ، وفي المقابل توفر زاوية مشاهدة أفضل للمستخدمين. تدعي Xiaomi أن عرض هذا الرائد يمكن أن يحقق أقصى سطوع يبلغ 2600 شمعة في المتر المربع. معدل أخذ العينات باللمس لشاشة Xiaomi 13 Ultra هو 240 هرتز.

القلب النابض لرائد Xiaomi المتميز هو الجيل الثاني من شريحة Snapdragon 8 ، والتي ستعالج المعلومات بإصدارين بسعة 12 جيجابايت و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5x وثلاثة طرازات من 256/512 جيجابايت و 1 تيرابايت من ذاكرة UFS 4.0. لتبديد الحرارة الناتجة عن أنشطة هذه الشريحة ، تم تجهيز Xiaomi 13 Ultra بنظام تبريد جديد يسمى Loo LiqiuidCool ، والذي يستخدم غرفة بخار. يتم توفير الطاقة اللازمة لأجهزة هذا الهاتف من خلال بطارية 5000 مللي أمبير تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 90 وات والشحن اللاسلكي 50 وات. يتم التحكم في عمر البطارية وعملية الشحن الخاصة بـ Xiaomi 13 Ultra بواسطة شرائح Surge P2 و Surge G1.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن هاتف Xiaomi 13 Ultra سيتوفر بثلاثة ألوان: الأبيض والأسود والأخضر. سعر هاتف Xiaomi الرئيسي للإصدار الذي يحتوي على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية هو 6000 يوان (795 يورو). سيتم أيضًا بيع التكوين القوي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين الداخلي بسعر 7300 يوان (970 يورو). وأكدت شركة Xiaomi أيضًا أنه سيتم إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية خلال الأشهر المقبلة.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا