تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تخطط Sega لشراء مطور سلسلة Angry Birds مقابل 1 مليار دولار!

يبدو أن Sega تخطط لشراء Rovio Entertainment ، مطور لعبة Angry Birds الشهيرة ، مقابل مليار دولار. وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، من المرجح أن يتم الانتهاء من شراء هذا الاستوديو في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

لم تنشر Sega أو Rovio Studio بعد بيانًا رسميًا بهذا الصدد. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك شائعات بأن Playtika اشترت Rovio مقابل 800 مليون دولار ؛ لكن المفاوضات بين هاتين الشركتين لم تنجح ولم يتم الانتهاء من هذه الصفقة. في السنوات الأخيرة ، قامت Sega بعمليات شراء مختلفة ، من أشهرها ، يمكن للمرء أن يذهب إلى استوديو “Atlas” ، المسؤول عن إنتاج امتياز Persona ، بالإضافة إلى استوديو “Relic Entertainment” ، الذي يضم Company of عناوين استراتيجية الأبطال في محفظتها ؛ استشهد.

في الآونة الأخيرة ، شهدنا العديد من عمليات الشراء المثيرة للجدل ذات الأسعار الكبيرة في صناعة الألعاب. كانت شركة Microsoft تنوي الاستحواذ على Activision-Blizzard بسعر مذهل قدره 70 مليار دولار ، ومن ناحية أخرى ، أضافت Sony استوديو Bungie (مطورو سلسلة Destiny وأيضًا ثلاثية Halo الأصلية) إلى عدد الاستوديوهات تحت إشرافها.

 

 

من خلال شراء Activision-Blizzard والاستحواذ على امتيازات شعبية مثل Call of Duty و Candy Crush ، ستتمتع Microsoft بقوة تنافسية أكثر جدية في مجال الألعاب بالإضافة إلى الألعاب المحمولة. حاولت Sony أيضًا الاستحواذ على حصة من هذا السوق المربح من خلال إنشاء قسم خاص لتطوير ألعاب الهاتف المحمول. شركة “Take-To Entertainment” ، التي تمتلك استوديوهات باسم Rockstar Games ؛ في العام الماضي ، استحوذت على استوديو ألعاب الهاتف المحمول “Zynga”.

 

 

امتياز Angry Birds ، الذي صدر الإصدار الأول منه في عام 2009 ؛ تعتبر واحدة من أشهر سلسلة ألعاب الهاتف المحمول في التاريخ. أصدر الاستوديو Rovio Classics: Angry Birds في مارس 2022 ، والتي تتضمن لعبة Angry Birds الأصلية إلى جانب كل محتوياتها الإضافية.

 

 

مصدر الخبر: IGN

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا