تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تتعاون Intel مع مورد Apple للمنافسة بشكل أفضل في سوق بطاقات الرسومات

على ما يبدو ، قررت Intel إنشاء جيل جديد من وحدات معالجة الرسومات من سلسلة Arc بالتعاون مع TSMC (مورد معالجات Apple).
وفقًا لمصادر مطلعة في تايوان ، قررت شركة Intel تصنيع الجيل الجديد من وحدات معالجة الرسوميات Battlemage و Celestial GPU المستخدمة في بطاقات الرسومات من سلسلة Arc في مصانع TSMC. TSMC ، أكبر صانع رقاقات تعاقدية في العالم ، هو أحد المنافسين الرئيسيين لشركة إنتل.

تقول المصادر إن شركة Intel قد وضعت “طلبًا كبيرًا” مع TSMC لبناء وحدات معالجة الرسومات Blue Team الجديدة. على الرغم من التغييرات الأخيرة التي طرأت على فريق الرسومات في Intel ورحيل أحد كبار المهندسين ، إلا أن الشركة لا تزال متفائلة بشأن مستقبل وحدة أعمال GPU الخاصة بها.

يعتمد الجيل الثاني من Intel’s Battlemage GPU على بنية Xe2. ستصل رسومات سلسلة Battlemage في النصف الثاني من عام 2024 وستستند إلى الطباعة الحجرية TSMC 4 نانومتر.

بعد Battlemage ، حان الوقت للجيل الثالث من الرسومات السماوية بناءً على بنية TSMC’s Xe3 والطباعة الحجرية N3X (فئة ثلاثة نانومتر). تم تحديد تاريخ إصدار الرسومات السماوية للنصف الثاني من عام 2026.

وفقًا لتقرير Wccftech ، استخدمت Intel مصانع TSMC لإنتاج الجيل الأول من معالجات الرسومات التي تحمل الاسم الرمزي Alchemist. أتاح Blue Team وحدات معالجة الرسومات هذه في منتصف عام 2022. استندت كل هذه الرسومات إلى الطباعة الحجرية لـ TSMC مقاس 6 نانومتر.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا