تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

من المحتمل أن تتم إضافة القدرة على قياس صحة البطارية إلى Android 14!

من الميزات الجذابة لنظام التشغيل iOS القدرة على عرض صحة البطارية والتي لها استخدامات عديدة خاصة عند بيع وشراء الهواتف المستعملة. الآن ، وفقًا لأحد الصحفيين التقنيين المعروفين ، هناك احتمال أن تتم إضافة هذه الميزة إلى الإصدار التالي من نظام التشغيل Android.

“مشعل رحمن” ، الذي كان أحد المراسلين السابقين لشركة XDA-Developers ويعمل الآن بشكل مستقل ؛ أعلن مؤخرًا على صفحته على Twitter أن Google قد أضافت بعض واجهات برمجة التطبيقات الجديدة المتعلقة بإدارة البطارية إلى الإصدار التجريبي من Android 14. هناك نوعان من واجهات برمجة التطبيقات هذه تكون عامة ومتاحة للجمهور ؛ يعرضون معلومات حول دورة البطارية وحالة الشحن. لكن واجهات برمجة التطبيقات الأخرى الحصرية للنظام ؛ وهي تحمل معلومات مثل تاريخ تصنيع الهاتف وتاريخ أول استخدام ومعيار الشحن وأخيراً حالة البطارية.

وفقا للسيد “الرحمن” ، جميع التطبيقات التي لديها إذن BATTERY_STATS ؛ سيكونون قادرين على الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات النظام هذه. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة حصرية حاليًا لأجهزة Pixel مع الإصدار التجريبي الثاني من Android 14 أو إصدار أحدث.

 

 

استخدم المطورون أيضًا واجهات برمجة التطبيقات الجديدة هذه بسرعة ، وعلى سبيل المثال ، شهدنا تطوير تطبيق جديد يسمى Batt بواسطة مطور اسمه Narek ، وهو موجود الآن على GitLab ويعرض حالة صحة البطارية لهواتف Pixel التي تعمل بنظام Android 14.

بالطبع ، يجب أن يقال أن المعلومات التي تم جمعها بواسطة واجهات برمجة التطبيقات هذه يتم الحصول عليها من IC شحن الهاتف وقد لا تشير إلى الحالة الفعلية للبطارية. على أي حال ، نأمل أن تضيف Google هذه الميزة إلى نظام التشغيل Android في أقرب وقت ممكن بحيث أنه بالإضافة إلى تطبيقاتها لبيع وشراء الهواتف ، يمكن للمستخدمين إعلام المستخدمين بصحة بطارية هواتفهم حتى تصبح الوقت المناسب لاستبدال البطارية أو الترقية العامة اختر الهاتف.

 

 

ما رأيك في إمكانية إضافة ميزة قياس صحة البطارية إلى Android 14؟ شاركنا افكارك

 

 

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا