تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

بدأت شركة أبل أخيرًا تسريح العمال

على عكس عمالقة صناعة التكنولوجيا الآخرين ، قاومت شركة آبل تسريح العمال تمامًا ؛ لكن مصادر مطلعة تقول إن فصل بعض موظفي الشركة قد بدأ.
وفقًا لـ Bloomberg و Business Insider ، طردت شركة Apple مجموعة صغيرة من الموظفين من أحد متاجرها التقليدية. من غير الواضح عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بتسريح شركة آبل للعمالة ، على الرغم من أن بلومبرج تقول إن العدد “من المرجح أن يكون صغيرًا جدًا”.

وتقول مصادر مطلعة إن آبل ، في محادثة مع موظفي الشركة ، اعتبرت تسريح عمال المتجر إجراء لتحسين عمليات العمل ، وليس محاولة لخفض التكاليف.

ومع ذلك ، فإن طرد قوات شركة آبل هو حدث مهم للغاية. على عكس شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى ، قاوم صانع iPhone تسريح العمال. إلى جانب مقاومة Apple ، قامت Google بطرد 12000 شخص ، و 27000 من Amazon ، و Meta 21000 شخصًا ، و Microsoft 10000 شخص.

يبدو أن تقليص حجم شركة Apple يتم على نطاق أصغر بكثير من منافسيها ، لكن لم يعد بإمكاننا اعتبار Apple نموذجًا للمقاومة الكاملة لتقليص الحجم الناجم عن المشكلات الاقتصادية.

وفقًا لـ The Verge ، ترتبط عمليات تسريح العمال من Apple بالفريق المسؤول عن بناء بيئة المتجر والحفاظ عليها. أبلغت شركة آبل الموظفين المسرحين لديهم حتى نهاية هذا الأسبوع للتقدم لشغل وظائف أخرى في الشركة. سيتم دفع رواتب أولئك الذين لا يستطيعون مواصلة العمل لمدة تصل إلى أربعة أشهر بعد طردهم.

إنها أول تسريح بدوام كامل لشركة Apple منذ أن بدأت عمليات التسريح الكاسحة للعمال في صناعة التكنولوجيا ، لكن الشركة حاولت خفض التكاليف بطرق أخرى. قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، تيم كوك ، في مقابلة إن تسريح العمال هو “الملاذ الأخير” لخفض التكاليف.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا