تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

مراجعة سامسونج جالكسي S23 الترا | Samsung S23 Ultra review

مراجعة Samsung S23 Ultra

انقر لشراء هاتف Galaxy S23 Ultra بسعر رائع.

 

أخيرًا ، وبعد فترة طويلة ، تم تقديم هواتف Samsung S23 الرئيسية مع تغييرات صغيرة ولكنها جذابة وهي متوفرة الآن في أسواق ومتاجر تل بغداد. عادةً ما تكون أقوى أجهزة Samsung جوهرة في تشكيلة Android الخاصة بها ، وعلينا أن نرى كيف يتراكم Samsung S23 Ultra مقابل iPhone 14 Pro Max. للاطلاع على مواصفات هاتف Samsung S23 Ultra تابع تل بغداد.

مراجعة تصميم Samsung S23 Ultra

عندما يتعلق الأمر بتصميم جيد ومثير للإعجاب ، فإن العديد من التغييرات في الهيكل العام للمنتج الذي يتم إصداره كل عام غير مبررة. توصلت Samsung ، مثل Apple ، إلى هذا الاستنتاج وأصدرت S23 Ultra بأقل قدر من التغييرات مقارنة بالجيل السابق. من الواضح أنه مماثل للهاتف السابق ، لكن حواف الهاتف تم تنعيمها لتتلاءم بشكل أفضل في اليد ولم تعد تنقل الشعور باستخدام هواتف Note.

 

الإطار الخلفي مصنوع من الزجاج غير اللامع ، بحيث لا تندمج مستشعرات الكاميرا مع الجسم مثل إصدار العام السابق ولا تحتوي على نتوءات خاصة ، لكن الإطار المحيط بالمستشعرات يستخدم معدنًا أكبر نسبيًا ، وهو يختلف عن الجيل السابق ويوفر حماية أفضل. يتم وضع شعار SAMSUNG في الجزء السفلي من هذا القسم. لقد زاد وزن الهاتف قليلاً ، وبوزن 234 جرامًا . بالطبع ، ليس ثقيلًا مثل iPhone 14 Pro Max ، لكنه لا يزال يعتبر هاتفًا ثقيلًا وكبيرًا. بالإضافة إلى اللون الأسود ، تشمل ألوان هذا العام الأخضر ، والقشدي ، والخزامى ، وهي نفس الألوان لجميع عائلات سلسلة S23.

الشاشات المنحنية التي كانت موجودة دائمًا في هواتف سامسونج الرائدة في السنوات الماضية تفسح المجال ببطء أمام الشاشات المسطحة ، ويقلل S23 Ultra من هذا الانحناء ويوفر شاشة مسطحة تقريبًا سهلة الاستخدام ، وهي سهلة وملموسة. يمنع الحوادث وقضايا الحماية للشاشة المنحنية. ولا يوجد ذكر للتثبيت الصعب لواقي الشاشة وحساسية الشاشة الأكبر للتأثير ، وبالطبع هذا التغيير لا يجعل الشاشة تبدو مثل الهواتف متوسطة المدى ، وقد جعلت سامسونج من السهل استخدام الشاشة . . الحفاظ على المظهر الأصلي للهاتف مع هذا التغيير.

لإضافة المزيد من المقاومة إلى s23 ultra ، يستخدم كل من الشاشة والإطار الخلفي الجيل الجديد Gorilla Glass Victus 2 ، الذي يتمتع بمقاومة أفضل للصدمات. مثل الجيل السابق ، تم استخدام شهادة IP68 لهذا الهاتف لمقاومة تغلغل الغبار والسوائل (حتى عمق 1.5 متر و 30 دقيقة).

 

 

وفقًا لشركة Samsung ، فإن إطار الهاتف مصنوع من درع الألومنيوم ، والذي يتمتع بمقاومة أفضل للخدوش والسقوط من ارتفاع. على الحافة اليمنى يوجد زر الطاقة وأزرار رفع الصوت وخفضه وميكروفون في الجزء العلوي من الهاتف وفي الجزء السفلي من الهاتف يوجد منفذ بطاقة SIM (الذي يدعم فقط بطاقتي SIM في نفس الوقت). منفذ Type-C v3.2 وميكروفون ومكبر صوت وفتحة قلم Spen تأتي من سلسلة Note. الحافة اليسرى للهاتف جوفاء ولا يوجد بها شيء مميز.

بشكل عام ، ابتعد تصميم الهاتف ، مع التغييرات الصغيرة ولكن الجذابة ، عن المظهر السابق الذي كان مشابهًا لسلسلة Note وكاد يصل إلى هويته الخاصة ، مما يجعل S23 Ultra سهل الاستخدام على المدى الطويل.

 

مواصفات شاشة Samsung S23 Ultra

هذا العام ، تغيرت الشاشة بشكل أقل ، وباستثناء استخدام شاشة أقل انحناءًا ، فلا فرق من حيث المواصفات عن الجيل السابق. لكن هذا ليس سببًا لأن تكون الشاشة عادية ، ولا يزال لديك واحدة من أفضل اللوحات على الهواتف الذكية. شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة بدقة 1440 × 3088 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز تخلق تجربة غامرة. مثل الجيل السابق ، يدعم هذا الجهاز معيار HDR10 +. يصل سطوع الشاشة في الوضع الأقصى إلى عدد غير عادي يبلغ 1750 شمعة ويمكنك استخدامه بسهولة في البيئات شديدة السطوع.

 

 

الشاشة الرائعة التي تظهر لك الألوان مع التركيز العالي والتباين ووضع 1440 بكسل تجعل التفاصيل التي تراها رائعة ومثالية. مثل الجيل السابق ، فإن معدل التحديث يستخدم LTPO 2.0 ، مما يجعله يتغير تلقائيًا بين 24 و 120 هرتز وفقًا لاستخدامك للهاتف ، بحيث يكون استهلاك البطارية أكثر أمثل ويكون لديك تجربة سلسة للغاية مع هذا الهاتف. عند مشاهدة مقطع فيديو ، يتم التبديل بين أوضاع مختلفة (24 ، 30 ، 48 و 60) وفقًا لمعدل الإطارات للفيديو. أدى استخدام الشاشة المسطحة إلى زيادة هامش الشاشة ، وهو أمر غير ملحوظ للغاية ولا يمكن ملاحظته بسبب التغيير في تصميم الهيكل.

مراجعة بطارية Samsung S23 Ultra

على عكس الإصدارات الأخرى من سلسلة S23 ، لم يتغير جزء البطارية من حيث الحجم ويستخدم نفس بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. ولكن بفضل المعالج الجديد منخفض الاستهلاك ، تتمتع بطارية s23 ultra بأداء ممتاز ، ويمكنك أن تتوقع تقريبًا شحنًا قريبًا من iPhone 14 Pro Max ، الذي يتمتع بواحد من أفضل معدلات الشحن في الهواتف. في الاستخدام العادي ، بدقة 1080 ومعدل تحديث 120 هرتز ، يمكنك استخدام الهاتف لمدة يوم ونصف تقريبًا ، والتي قد تزيد إلى يومين. بالطبع ، إذا قمت بزيادة الدقة ، سينخفض ​​هذا الرقم قليلاً ، وإذا كانت جودة الصورة مهمة جدًا بالنسبة لك ، فإن الأمر يستحق بالفعل تقليل الشحن!

تتمتع هواتف Samsung بسرعة شحن أفضل نسبيًا مقارنة بمنافستها Apple ، لكن سرعة الشحن بها لا تزال ليست بنفس سرعة شحن العلامات التجارية الصينية مثل OnePlus و Xiaomi. هذا العام أيضًا ، لم يطرأ أي تغيير في هذا القسم ولا يتم دعم سوى المحول 45 واط (الذي يتعين عليك شرائه بشكل منفصل). باستخدام محول 45 واط ، يستغرق شحن الهاتف بالكامل حوالي ساعة واحدة وعندما تحتاج إلى شحن سريع لا يمكن أن تبدأ عملك مثل الهواتف ذات الشواحن عالية السرعة بقوة 120 واط. مثل الجيل السابق والهواتف الرئيسية الأخرى ، يدعم Samsung S23 Ultra الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي 4.5 وات.

ميزة مثيرة للاهتمام تظهر في الغالب في هواتف الألعاب ، وقد وعدت سامسونج بإضافتها في التحديثات القادمة لهذا الهاتف ، وهي إمكانية تجاوز الشحن أثناء اللعب ، والتي يمكنك تفعيلها من قسم Game Booster المسمى Pause USB Power Delivery. حتى وقت ممارسة الألعاب ، تظل نسبة الشحن ثابتة ولا يتم توليد المزيد من الحرارة أثناء اللعبة بحيث يتم الحفاظ على طاقة الهاتف ولا تواجه أي انخفاض في الإطار ، وهو ما يمكن أن يكون خبرًا جيدًا للاعبين الذين يبحثون عن هاتف مناسب للألعاب وقوي في جميع المجالات.

مراجعة مواصفات كاميرا Samsung S23 Ultra

من بين الأجزاء التي نراها المزيد والمزيد من التغييرات المهمة ، جزء الكاميرا من هاتف S23 Ultra ، والذي مقارنة بالجيل السابق ، بالإضافة إلى تغييرات المستشعرات باستخدام معالج أكثر قوة وذكاء اصطناعي محسّن ، جعلت أداء هذا الجزء افضل من الجيل السابق وافضل. بدلاً من المستشعر الرئيسي 108 ميجابكسل من الجيل السابق ، فإنه يستخدم مستشعر 200 ميجابكسل HP2 لهذا الهاتف ، وهو عبارة عن مزيج من 16 بكسل ، ويتم تسجيل إخراج صورته افتراضيًا بدقة 12.5 ميجابكسل ، ويمكن لمزيد من التفاصيل يمكن رؤيته في كل صورة. بالطبع ، في قسم الإعدادات ، يمكنك استخدام أوضاع 50 و 200 ميجابكسل ، والتي سنشرحها أكثر.

 

 

لم تتغير بقية المستشعرات مقارنة بالجيل السابق ، وهي تستخدم نفس المستشعرات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل و 2 مستشعرات تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل مع زووم بصري 3x و 10x ، والتي يمكن القول أنها من بين الرائد الوحيد الذي لا يزال لديه تليفوتوغرافي العدسات.تستخدم الصورة مع تكبير عالي الجودة.

تم تغيير عدسة الصور الشخصية أيضًا وبدلاً من مستشعر 40 ميجابكسل من الجيل السابق ، تستخدم مستشعر 12 ميجابكسل جديدًا شائعًا في جميع هواتف سلسلة S23. لم يتسبب هذا الانخفاض في عدد البكسل في انخفاض جودة صور السيلفي ، والنطاق الديناميكي جيد ، والألوان الطبيعية وحالة الجلد الحقيقية التي لا تبدو صفراء للغاية بعد الآن ، والضوضاء منخفضة للغاية ، والصور قابلة للمقارنة الجيل السابق وأحيانًا يعطي أفضل.

تم دمج وضع Expert RAW مع الكاميرا الرئيسية ولا يتطلب برنامجًا منفصلاً لالتقاط صور أولية ، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في تحرير صورهم المسجلة بجودة وتفاصيل أكثر الانتقال إلى هذا القسم من خلال الانتقال إلى قسم المزيد من الإعدادات في برنامج الكاميرا .. أسهل للوصول إليه.

 

 

الصور الملتقطة بالعدسة الرئيسية في الضوء الصحيح لها تفاصيل جيدة جدًا ، وبسبب التغيرات في المعالجة والذكاء الاصطناعي ، مقارنة بالجيل السابق ، تكون الصور أكثر دفئًا وجاذبية قليلاً ، ومثل صور سامسونج الأخرى الهواتف ، الصور التي تم التقاطها بها تفاصيل وألوان .. عيونك أكثر. إذا كنت لا تحب هذا النوع من المعالجة ، يمكنك الحصول على المخرجات التي تريدها باستخدام صور Raw ، ولكن بالنسبة للمستخدم العادي الذي يبحث عن صور مفصلة وجميلة ، فإن الكاميرا الرئيسية ستؤدي المهمة بشكل جيد. مع التكبير ، تحتفظ الصور بتفاصيلها وحتى زوايا الصور لديها تفاصيل ووضوح جيدان للغاية. يتم تقليل الضوضاء بشكل كبير ويتم تسجيل الظلال جيدًا وبتفاصيل مناسبة في الصور. في وضع 50 ميجابكسل ، تكون تفاصيل الصور أكثر ويتم الحفاظ على النطاق الديناميكي جيدًا ويمكنك تسجيل صور أكثر تفصيلاً. الوضع 200 ميجابيكسل لا يعطي تفاصيل أكثر بكثير ويزيد من حجم الصور ، ويصبح النطاق الديناميكي صعبًا بعض الشيء ويتطلب إضاءة جيدة جدًا ، وهناك تأخير طفيف في تسجيل صوره ، ومن الأفضل الالتزام به نفس وضع 50 ميغا بكسل. هل سيكون هناك تحديث جديد لهذا القسم؟

يلتقط المستشعر الواسع صورًا بتفاصيل جيدة ونطاق ديناميكي جيد ، وله ضوضاء أقل نسبيًا من الجيل السابق ، مما يجعل الصور أكثر وضوحًا ولديه أداء جيد جدًا بشكل عام. بفضل ميزة التركيز التلقائي لهذا المستشعر ، يمكنك تسجيل صور جيدة عن قرب وماكرو.

لم يتم تحسين التقريب 3x كثيرًا ويمكنك توقع جودة وتفاصيل جيدة مع بعض الضوضاء. وبالمثل ، في حالة التكبير / التصغير الأعلى ، تكون التفاصيل والألوان جيدة ، لكن الضوضاء تزداد. تتعرف الصور الشخصية على الموضوع جيدًا ، ويمكن رؤية تفاصيل وألوان جيدة فيها. التفاصيل والحدة أفضل بكثير في الصور الشخصية مع تقريب 3x وتشويش أقل فيها.

يمكن لجميع الكاميرات تصوير مقاطع فيديو بجودة 4k و 60 إطارًا ، وتكون التفاصيل والحدة والنطاق الديناميكي مناسبة لجميع هذه الكاميرات ، ولكن يمكن للمستشعر الرئيسي أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8k ، والتي يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بـ 30 إطارًا بدلاً من 24 إطارًا من الجيل السابق.فيديوهات ذات تفاصيل وإضاءة أفضل مما يعد تحسناً جيداً لمحبي التصوير بالهواتف. حتى في وضع 8k ، يزيل الوضع Super Steady الاهتزازات الزائدة جيدًا ، ويمكنك تسجيل مقاطع الفيديو مع القليل من الاهتزاز والكثير من التفاصيل باستخدام العدسة الرئيسية واسعة للغاية.

 

أداء أجهزة Samsung S23 Ultra ومراجعة واجهة المستخدم

في هذا القسم ، تخلت Samsung عن بعض تقاليدها القديمة واستخدمت الجيل الثاني من معالج Snapdragon 8 لجميع عائلات سلسلة S23 مثل S23 5G و S23 Plus و S23 Ultra. بالطبع ، نظرًا لأن هواتف هذه السلسلة أكثر خصوصية ، فهم يستخدمون نسختهم الخاصة ، والتي تتميز بسرعة وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أعلى نسبيًا من الإصدار العادي ، وسرعة المعالج من 3.32 جيجاهرتز إلى 3.36 جيجاهرتز وسرعة وحدة معالجة الرسومات 680. إلى 719. قد يبدو هذا تغييرًا كبيرًا ، لكنه يجعل أداء الهاتف وشحن البطارية أفضل بالإضافة إلى القوة الأعلى نسبيًا لهذا الهاتف. مع إصدار شرائح Samsung الخاصة ، علينا أن نقول وداعًا لمعالجات Exynos ، ولا توجد أخبار عن إصدارات مختلفة لأجزاء مختلفة من العالم وجميعها لها نفس المواصفات والميزات.

لا توجد أخبار عن إصدار 128 جيجا بايت ، هذا الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 1/256/512/1 تيرابايت UFS 4.0 و 8/12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يعد S23 Ultra الذي يستخدم مجموعة الشرائح حاليًا أحد أقوى الهواتف الذكية التي يمكنها تشغيل جميع الألعاب بسهولة مع رسومات عالية وبرامج معالجة وتصيير ثقيلة ، يمكنك استخدام هذا الهاتف بأمان. استخدمه مع الرسومات. العب ألعاب ذات معدل إطارات مرتفع أو قم بمهام المعالجة الخاصة بك. في الاستخدام طويل الأمد وتحت الضغط ، لا يزال لا يصل إلى iPhone 14 ، لكن أداء معالجته لا ينخفض ​​كثيرًا ، وفي الاستخدام الكثيف وطويل المدى ، فإنه يؤدي إلى انخفاض بنسبة 20٪ في طاقة الهاتف.

 

 

يتم استخدام Android 13 و One UI 5.1 لهاتف S23 Ultra ، والذي يشبه تقريبًا هواتف Samsung الأخرى ويمنحك تجربة سلسة وخفيفة إلى جانب العديد من خيارات التخصيص الجيدة. تم تحسين معظم ميزات واجهة المستخدم لاستخدام قلم اللمس ، والذي سنقوم بفحصه إلى حد ما في قسم القلم الذي يعمل باللمس.

مراجعة قلم Samsung S23 Ultra

لم يتغير أداء قلم اللمس ومواصفاته مقارنة بالجيل السابق ، ولا يزال يعتبر أحد خيارات سلسلة Ultra ، والتي قد لا تكون مفيدة للكثيرين ، لكن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف بكثرة ويتحركون من سلسلة الملاحظات إلى عائلة سلسلة S كما كان من قبل ، يمكنهم بسهولة استخدام هذا القلم. التأخير البالغ 2.8 مللي ثانية يجعل من السهل جدًا تدوين الملاحظات أو استخدام هذا القلم في برامج مختلفة.

 

 

عند فصل القلم عن الجسم يمكنك استخدامه كجهاز تحكم عن بعد وفي هذه الحالة الاستفادة من سلسلة من التطبيقات الخاصة مثل استخدامه للتصوير الفوتوغرافي. مثل الجيل السابق ، يتصل بالهاتف عبر البلوتوث وبه بطارية منفصلة يمكن شحنها عن طريق وضعها داخل الهاتف. وصلت اللغات التي يدعمها هذا القلم إلى 100 لغة يمكنها التعرف على الكتابة اليدوية وتحويلها إلى نص.

ميزات مثل التقاط لقطة شاشة بقلم ، أو تحرير أو إنشاء رسوم متحركة ، أو تمرير الصفحات ، أو تكبير الصور في المعرض عن طريق وضع قلم عليها ، وكتابة الملاحظات على شاشة الهاتف عند إيقاف تشغيل الشاشة وحفظها في الملاحظات قسم. ميزات تعدد المهام مثل تصغير النوافذ أو تكبيرها أو تصغيرها تعتبر شفافية ميزات القلم S23 Ultra تجربة جذابة للغاية خاصة إذا كنت مستخدمًا محترفًا أو قويًا.

مراجعة أمان Samsung S23 Ultra

استخدام المستشعر بالموجات فوق الصوتية يجعل فتح الهاتف سريعًا وبدون مشاكل ، كما أنه لا يضيء الغرفة بأكملها مثل المستشعرات الضوئية عند فتح الهاتف ليلاً ، وله أداء جيد ومقبول مثل الجيل السابق.

يتم استخدام ميزة التعرف على الوجه أيضًا. وظيفة التعرف على الوجوه من سامسونج موثوقة وسريعة. ولكن نظرًا لأنها تعمل فقط مع كاميرا الصور الشخصية ، فلا يمكنك الاعتماد على أمانها.

مواصفات مكبر الصوت S23 Ultra

تقوم سماعة المحادثة مع السماعة الرئيسية الموجودة في أسفل الهاتف بتشغيل صوت عالٍ وشامل للغاية ، مما أدى إلى تحسين جودة الصوت وتفاصيله مقارنة بالجيل السابق ، ولم نعد نتعامل مع صوت عادي ، وجودة صوت المغني والأصوات الصغيرة جيدة جدًا. جيد وبجودة جيدة ، سوف يفاجئك حتى في أقصى ارتفاع ، ويمكن القول أن جودة السماعات على مستوى هواتف سلسلة iPhone 14.

انقر لشراء Galaxy S23 Ultra في العراق ومدينة كربلاء بسعر رائع.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا