تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

مراجعة هاتف ابل ایفون 14 برو ماکس | Apple iPhone 14 Pro Max review

مراجعة هاتف ابل ایفون 14 برو ماکس | Apple iPhone 14 Pro Max review

 

يمكنك النقر فوق هذا الرابط لشراء iPhone 14 Pro بسعر رائع.

 

جودة تصميم وبناء iPhone 14 Pro

قبل تقديم iPhone 14 Pro بوقت طويل ، كنا على يقين من أن Apple ستودع عائلة iPhone Pro ، لذلك وضعنا كاميرا الصور الشخصية ومعدات FaceID داخل تجويف على شكل كبسولة. لكن لم يكن أحد يعلم أن شركة آبل ستقدم طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف بناءً على هذا ، والأهم من ذلك أنها أطلقت عليها اسم Dynamic Island. جزيرة ديناميكية!

على عكس النوتش الذي اختفى بعد وقت قصير في منتصف المحتوى واعتاد عقل المستخدم على وجوده بالمناسبة مع تصميم iPhone الجديد ، تريدك Apple أن تنتبه باستمرار للجزيرة الديناميكية. واجعل التفاعل معها جزءًا من روتين استخدام هاتفك. على الأقل هذا ما يأتي من مقاطع الفيديو الترويجية لـ iPhone. النوافذ الكبيرة والصغيرة التي تخرج باستمرار من تجويف iPhone على شكل كبسولة وتذهلك بطريقة ما.

في الواقع ، تتكون Dynamic Island من فتحتين منفصلتين. أحد الثقوب دائري وفي قلبه كاميرا سيلفي ، والآخر عبارة عن كبسولة تضم معدات نظام Face ID. وضع مواطن كوبرتينو صورة ثابتة سوداء بين الفتحتين لجعل مجموعة الجزيرة الديناميكية تبدو سلسة.

 

 

نظرًا لأن لوحة iPhone 14 Pro هي OLED ، والتي تقوم بإيقاف تشغيل البكسل بشكل فعال لعرض اللون الأسود ، فلن تتمكن من معرفة الفجوة بين الثقوب ما لم يكن هناك ضوء قوي يسطع على سطح الهاتف. لاحظ أن وجود هذه الفجوة ضروري لتمكين التفاعل مع Dynamic Island.

اعتمادًا على التطبيق الذي تقوم بتشغيله ، قد تتخذ واجهة Dynamic Island إحدى الحالات الثلاث التالية:

عندما يصل تطبيق مثل الكاميرا إلى ميكروفون الهاتف أو الكاميرا ، فإن أبعاد Dynamic Island لا تتغير ؛ لكن في الفجوة بين الفتحتين ، تظهر نقطة خضراء ؛
عندما يتم عرض معلومات أو إعلان معين ، تصبح الجزيرة الديناميكية أكبر وتتخذ شكل الحرف i. عند تشغيل تطبيقين في نفس الوقت ، سينتقل كل رمز إلى ركن من أركان الجزيرة الديناميكية.
بلمسة قصيرة من Dynamic Island ، سيتم نقلك إلى التطبيق المقابل ؛ ولكن مع لمسة طويلة ، ستزداد أبعاد نافذة Dynamic Island ، وستتوفر لك بعض الميزات المحدودة للتحكم في التطبيق ، مثل إيقاف المؤقت أو إيقاف الموسيقى مؤقتًا.
في مواقف مثل تلقي مكالمة ، سيتم عرض المعلومات والمفاتيح المتعلقة بالمكالمة في نافذة صغيرة تخرج من Dynamic Island.
حاليًا ، تدعم Dynamic Island تطبيقات وميزات محدودة ؛ لكن Apple أتاحت قائمة طويلة من واجهات برمجة التطبيقات للمطورين بحيث تستخدم المزيد من التطبيقات في المستقبل الواجهة الجديدة لسكان كوبرتينو للتفاعل مع الهاتف ؛ على سبيل المثال ، يمكننا الرجوع إلى واجهة برمجة التطبيقات المتعلقة بالإخطارات الحية ، والتي تتيح لنا عرض حالة حدث مثل مباراة كرة قدم أو طلب سيارة أجرة عبر الإنترنت مباشرة من داخل نافذة Dynamic Island.

 

 

إذا تركنا إزالة النوتش جانبًا ، فلن يكون لجهاز iPhone 14 Pro أي اختلافات أخرى في المظهر عن الجيل السابق ؛ نرى نفس التصميم تحت الزوايا الدائرية والجودة العالية للغاية للبناء في الجيل الجديد ؛ مع الاختلاف في أنه نظرًا لاستخدام مستشعر أكبر بدقة 48 ميجابكسل ، أصبحت مجموعة الكاميرا الخلفية أكبر وأكثر سمكًا ، مما تسبب في اهتزاز الهاتف بشدة عند استخدامه على سطح الطاولة.

إذا أردنا أن ننظر بشكل أعمق قليلاً ، فإن iPhone 14 Pro Max أضيق بمقدار 0.5 مم ، وسمك 0.2 مم وأقصر بمقدار 0.1 مم من الجيل السابق. بفضل عرض الهاتف المنخفض ، وجد عدد من زملاء Zoomiti أن iPhone 14 Pro Max أكثر راحة في حمله من iPhone 13 Pro Max.

 

 

تمامًا مثل ما نتوقعه من منتجات Apple ، ينقل iPhone 14 Pro شعورًا جيدًا جدًا للمستخدم ؛ بالطبع ، إذا كان لديك دائمًا قطعة قماش من الألياف الدقيقة في يدك وقم بمسح البقع على إطار الهاتف الفولاذي اللامع. ظهر الهاتف غير لامع كما كان من قبل ويأسرك بسهولة بفضل قوامه الناعم.

في حالة توقعنا أن تتم الموافقة على الفواتير المعلقة من قبل أوروبا ، ستضطر Apple إلى قبول USB-C ؛ لكن هذا لم يحدث هذا العام ولا يزال iPhone 14 Pro يستخدم منفذ Lightning البالغ من العمر 10 سنوات مع معيار USB 2.0 البطيء للغاية.

 

 

قام بول أيضًا بتغيير لون أجهزة iPhone هذا العام ؛ لم يعد هناك المزيد من الألوان الخضراء والأزرق والرمادي والألوان الداكنة الأرجواني والأسود قد حلت محلها. لم يشهد iPhone 14 Pro أي تحسن من حيث مقاومة الماء والغبار ، ومع شهادة IP68 على الورق يمكنه تحمل ضغط المياه على عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 

شاشة iPhone 14 Pro ومكبر الصوت

شاشة iPhone 14 Pro Max هي 6.7 بوصة كما كانت من قبل ؛ ولكن الآن ، نظرًا لإزالة الشق ، زادت دقة الشاشة بشكل طفيف وتساوي 2796 × 1،290 بكسل. تستخدم شاشة iPhone لوحة OLED وتحقق الآن سطوعًا أعلى بكثير ؛ يذكر سكان كوبرتينو أن الحد الأقصى لسطوع لوحة iPhone في البيئات الساطعة للغاية هو 2000 شمعة ، وهو أعلى بـ 250 شمعة من 1750 شمعة في جهاز Galaxy S22 Ultra.

 

 

توفر كثافة البكسل البالغة 460 بكسل دقة عالية للغاية لعرض النصوص والصور ؛ بحيث يصعب فصل البكسل بالعين المجردة. تدعم شاشة iPhone 14 Pro مقاطع فيديو HDR بمعايير HDR10 و Dolby Vision ؛ لذلك ، يجب أن تكون لوحة iPhone 10 بت على الأقل أو يجب أن تكون قادرة على إحداث إحساس بالألوان بعمق 10 بت (8 بت + FRC). يعد دعم مساحة اللون الواسعة DCI P3 شرطًا أساسيًا آخر لدعم HDR.

على عكس هواتف Android التي تسمح للمستخدم بالاختيار بين ملفات تعريف الألوان المختلفة ، يقوم iPhone تلقائيًا بالتبديل بين مساحات الألوان sRGB و DCI P3 ؛ لذلك ، في Zomit ، لم يكن لدينا إمكانية قياس مستوى التغطية ودقة إنتاج ألوان DCI P3 في الرائد لشركة Apple ؛ لكن iPhone 14 Pro Max يعمل بشكل رائع في مجال تغطية ألوان sRGB ؛ ألوان بدرجة حرارة متوازنة وأعلى دقة بين جميع الهواتف التي استعرضناها حتى الآن في تل بغداد.

تحت أشعة الشمس العادية ، حققنا سطوعًا تلقائيًا يبلغ 1،388 شمعة ، وهو أعلى بنسبة 30 ٪ تقريبًا من 1،065 شمعة في مراجعة iPhone 13 Pro Max ؛ ولكن عند تشغيل فيديو HDR10 بنمط نقطي بنسبة 50٪ ، وصل سطوع الجهاز إلى 2049 شمعة ، وهو ما يتجاوز سطوع 1682 شمعة في مراجعة Galaxy S22 Ultra بهامش كبير بنسبة 22٪.

تستخدم شاشات كل من طرازي iPhone 14 Pro و 14 Pro Max تقنية ProMotion كما كان من قبل ؛ بمعنى أنه في بيئة واجهة المستخدم وبعض التطبيقات ، يتغير معدل التحديث بين 10 و 120 هرتز حسب المحتوى الموجود على الشاشة. بالإضافة إلى معدل التحديث المتغير بين 10 و 120 هرتز ، تدعم أجهزة iPhone الجديدة أيضًا معدل تحديث 1 هرتز ، على الرغم من أن هذا المعدل يتم تنشيطه فقط في حالة قفل الهاتف ، وهو يحدد الشروط الخاصة بالميزة الجديدة والمتوقعة في عالم iOS ، توفر “الشاشة التي تعمل دائمًا”

 

كما في السابق ، يستخدم iPhone 14 Pro Max مزيجًا من مكبري صوت في الجزء السفلي من الإطار والحافة العلوية للهاتف على شكل مكبرات صوت ستريو. لا يختلف ارتفاع الصوت وجودة الصوت عن iPhone 13 Pro Max ونرى توازنًا جيدًا للغاية بين شدة الصوت للقناتين العلوية والسفلية. يعمل جهاز iPhone بشكل أفضل في الترددات المنخفضة مقارنة بجهاز Galaxy S22 Ultra ، مما ينتج عنه صوت جهير أقوى ؛ لكن في الترددات المتوسطة ، يترك القليل من منافسه. من حيث الحجم ، فهو يتفوق على الرائد لشركة Apple.

 

واجهة مستخدم وبرامج iPhone 14 Pro

بغض النظر عن ميزات البرنامج في نظام التشغيل iOS 16 ، فإن جهاز Apple الرائد الجديد يحزم أيضًا بعض ميزات البرامج الخاصة التي لن تتمكن الأجهزة القديمة من الوصول إليها عند التحديث إلى iOS 16. تتضمن هذه الميزات شاشة تعمل دائمًا ، واكتشاف الأعطال ، والاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل الطوارئ.

 

على عكس أجهزة Android ، لا تقدم الشاشة التي تعمل دائمًا على iPhone 14 Pro أي تخصيص ويمكن فقط تمكينها / تعطيلها. يتصرف iPhone AOD أيضًا بشكل مختلف ؛ أولاً ، لا يعرض محتوى مختلفًا كثيرًا عن شاشة القفل ويحافظ على الشاشة بأكملها ساطعة ، وثانيًا ، يمكن أن تكون مظلمة جدًا أو ساطعة جدًا اعتمادًا على الإضاءة المحيطة.

نظرًا لأن سطوع البيئة متغير ، فلا يمكن تحديد تأثير AOD على استهلاك البطارية بالضبط ؛ ولكن بناءً على اختبارات Zoomit في ضوء النهار وفي الداخل ، مع تشغيل AOD في وضع الخمول ، يستهلك الهاتف 0.7٪ من البطارية كل ساعة ، وفي وضع AOD المعطل ، يصل هذا الرقم إلى حوالي 0.5٪.

 

الأداء وتجربة الألعاب وعمر بطارية iPhone 14 Pro

هذا العام ، جعلت Apple الحدود بين طرازي iPhone الاحترافي والعادي أكثر جرأة ؛ بينما يستخدم iPhone 14 و iPhone 14 Plus شريحة A15 المستخدمة في iPhone 13 Pro ، يتم تشغيل أجهزة iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max الأغلى ثمناً بواسطة شريحة A16 Bionic الجديدة. تحتوي شريحة A16 على نفس بنية الجيل السابق ، حيث تجمع بين نواتين عالي الطاقة و 4 نوى منخفضة الطاقة كوحدة معالجة مركزية ورسومات خماسية النواة.

 

 

يتم إنتاج شريحة A16 Bionic بناءً على عملية تصنيع TSMC 4 نانومتر ، وهذه العملية لا تحدث فرقًا كبيرًا من حيث كثافة الترانزستور ، وبالتالي فقد زاد عدد الترانزستورات في شريحة Apple الجديدة من 15 إلى 16 مليار مع تحسن طفيف بنسبة 6٪ .

المعالج المركزي A16 مدعوم بمزيج من نوى بتردد 3.46 جيجاهرتز عالي الطاقة مع كود إيفرست وأربعة نوى منخفضة الطاقة 2.02 جيجاهرتز مع كود سن المنشار. لا تضع Apple رقماً على تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية ، فقط تقول “نوى عالية الطاقة أسرع من A15 Bionic” ؛ لكنها تدعي أن النوى عالية الطاقة تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 20٪ ، وأن النوى منخفضة الطاقة تستهلك “ثلث قوة المنافسين”. يقول سكان كوبرتينو الأصليون إن وحدة المعالجة المركزية للشريحة الجديدة أسرع بنسبة تصل إلى 40 بالمائة من “أقرب شريحة منافس”.

 

 

تظهر الأبحاث أن كل مركز من النوى القوية يحتوي على 8 ميجا بايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2 و 192 كيلو بايت من ذاكرة التخزين المؤقت L1 ؛ بينما تتمتع مجموعة النوى منخفضة الطاقة بإمكانية الوصول إلى 4 ميغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2 الشائعة. خفضت Apple Cash شريحة نظام A16 ، التي تستخدمها جميع وحدات الشرائح ، من 32 ميجابايت في الجيل السابق إلى 24 ميجابايت.

تستخدم شريحة A16 Bionic وحدة معالجة رسومات خماسية النواة ؛ لكن Apple لا تتحدث عن مقدار تحسين أداء GPU مقارنة بالجيل السابق. إن محرك المعالجة العصبية A16 المكون من 16 نواة ، مع تحسن طفيف بنسبة 7.5٪ ، قادر الآن على إجراء 17 تريليون عملية. في حدث Far Out ، تحدثت Apple عن زيادة بنسبة 50٪ في عرض النطاق الترددي للذاكرة في شريحة A16 ؛ موضوع يشير ضمنيًا إلى ترقية الذاكرة الحيوية من LPDDR4X-4266 إلى LPDDR5-6400.

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى لـ A16 Bionic معالج إشارة صورة محدث (ISP) ؛ معالج يأتي من المعالجة الرئيسية للصور المسجلة بكاميرا iPhone 14 Pro بدقة 48 ميجابكسل وتسجيل فيديو سينمائي بدقة 4K. تقول Apple إن ISP الجديد ، إلى جانب وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ومحرك المعالجة العصبية ، قادر على تنفيذ 4 تريليونات عملية على الصور.

 

يُباع iPhone 14 Pro ، مثل الجيل السابق ، في أربعة إصدارات بذاكرة تخزين تبلغ 128 و 256 و 512 جيجابايت إلى جانب طراز 1 تيرابايت. تظهر المراجعات أن الرائد الجديد لشركة Apple يستخدم أيضًا 6 جيجابايت من ذاكرة DRAM. كما ترى فإن أداء ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف الجديد لا يختلف عن الجيل السابق.

iPhone 14 Pro أسرع بنحو 8٪ في المعالجة أحادية النواة و 12٪ أسرع في المعالجة متعددة النواة من iPhone 13 Pro ؛ لذلك ، بالنظر إلى زيادة التردد بنسبة 7 ٪ من 3.24 إلى 3.45 جيجاهرتز ، يبدو أن بنية نوى A16 عالية الطاقة لا تختلف كثيرًا عن الجيل السابق. من حيث المقارنة مع أجهزة Android ، فإن هاتف Apple الرائد أسرع بحوالي 50٪ من إصداري Exynos و Snapdragon Galaxy S22 Ultra ، وحوالي 28٪ أسرع من هاتف الألعاب Red Magic 7S Pro المزود بشريحة Snapdragon 8+ Gen 1.

 

يمكن أيضًا رؤية تأثير النطاق الترددي الضخم للذاكرة الحيوية والأداء الاستثنائي أحادي النواة لجهاز iPhone 14 Pro في تجربة تصفح الويب ؛ حيث يتفوق iPhone في الأداء على إصدار Snapdragon من Galaxy S22 Ultra بفجوة 200٪.

في معالجة الرسومات ، تقل الفجوة بين iPhone وبقية الهواتف ، على الأقل الأجهزة المزودة بشريحة Snapdragon. تعمل وحدة معالجة الرسومات من Apple بنسبة تصل إلى 160٪ أفضل من Galaxy S22 Ultra في الحسابات العامة مثل تنفيذ خوارزمية HDR ؛ لكن في الألعاب ، نرى نفس الأداء تقريبًا أو أفضل بنسبة 20٪ من iPhone.

يُظهر iPhone 14 Pro أيضًا استقرارًا جيدًا في الأداء في الاستخدام الكثيف والمستمر. في اختبار Zoomit لمدة 20 دقيقة ، حيث تتعرض شريحة الهاتف لضغط شديد ويزداد حرارة الجسم ، انخفض أداء iPhone 14 Pro Max بنسبة تتراوح بين 16 و 23٪ ؛ بينما شهد إصدار Snapdragon من Galaxy S22 Ultra انخفاضًا في الأداء بنسبة 50٪ تقريبًا و Galaxy Z Fold 4 بأكثر من 28٪. بعد انخفاض الأداء ، يُظهر iPhone 14 Pro Max نفس أداء Z Fold 4 إلى حد ما ؛ ولكنه أفضل بنسبة 55-86٪ من كلا الإصدارين من S22 Ultra.

 

تؤدي شركة Apple الجديدة أداءً جيدًا أيضًا في ممارسة الألعاب. لا تتضمن لعبة Genshin Impact ذات العالم الثقيل والمفتوح ، والتي تتحدى بشدة أي هاتف رائد ، موارد أجهزة الجهاز حتى مع أعلى إعدادات الرسومات على iPhone 14 Pro Max ، وتعمل بمعدل إطار من 55 إلى 60 إطارًا في الثانية. بدون خسارة إطار ملحوظة ؛ بينما يحقق إصدار Snapdragon من Galaxy S22 Ultra متوسط ​​معدل 45 إطارًا في الثانية في نفس الظروف.

لم تزد سعة بطارية iPhone 14 Pro Max فحسب ، بل انخفضت بمقدار 29 مللي أمبير ، فهي تبلغ حوالي 4323 مللي أمبير ، وهو أمر غير مثير للإعجاب مقارنة بالبطاريات العملاقة المستخدمة في أجهزة Android. تقول Apple إن iPhone 14 Pro Max يمكنه تشغيل ما يصل إلى 29 ساعة من الفيديو أو 95 ساعة من الموسيقى.

في ظروف المختبر مع سطوع شاشة 200 شمعة في المتر المربع ووضع الطيران وكتم صوت السماعة ، كان iPhone 14 Pro Max قادرًا على تشغيل 31 ساعة و 30 دقيقة من فيديو Zoomit القياسي بدقة 720 بكسل. لذلك ، فإن شحن هاتف Apple الرئيسي الجديد أثناء تشغيل الفيديو أقل بحوالي 4 ساعات من الجيل السابق ؛ ولكن بفارق 8 إلى 10 ساعات ، يتم وضعه أعلى من Galaxy S22 Ultra.

 

 

لم يقم سكان كوبرتينو بإجراء أي تغييرات في تقنية شحن iPhone أيضًا ، ولا توجد أخبار عن منفذ شحن USB-C ، ولا نرى أي أثر لتقنية الشحن بقوة 10 واط. يمكن شحن الرائد الجديد لشركة Apple بشواحن سلكية قائمة على USB Power Delivery بقوة تصل إلى 20 واط ، وشاحن MagSafe لاسلكي بقوة 15 واط ، أو لوحة شحن Qi بقوة 7.5 واط.

مراجعة كاميرا iPhone 14 Pro

لا يوجد اختلاف ملحوظ في ترتيب ونوع وعدد الكاميرات الخلفية لجهاز iPhone 14 Pro مقارنةً بـ iPhone 13 Pro ؛ مرة أخرى ، نرى التركيبة الثلاثية المألوفة مع وحدات واسعة وعريضة للغاية ومقربة جنبًا إلى جنب مع وحدة قياس عمق ToF ، لكن سكان كوبرتينو أجروا تغييرات كبيرة في كاميرا iPhone من حيث الأجهزة والبرامج. في ما يلي ، سنتعلم المزيد عن التفاصيل والمواصفات الفنية لكل وحدة.

 

تشهد الكاميرا الرئيسية (الواسعة) لـ iPhone 14 Pro / Pro Max التغييرات الأكثر إثارة للإعجاب مقارنة بالوحدات الأخرى ؛ لأول مرة ، دخلت شركة Apple في لعبة الميجابكسل والكاميرات المتعددة العشرة ميجابكسل ، بعد عدة سنوات من منافسيها. تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر 48 ميجابكسل بأبعاد 1.28/1 بوصة و 1.22 ميكرومتر بكسل ؛ وبالتالي ، فإن مستشعر الكاميرا العريض لـ iPhone 14 Pro أكبر بنسبة 65٪ من الجيل السابق وأكبر بنسبة 3٪ من مستشعر 108 ميجابكسل لهاتف Galaxy S22 Ultra.

على سطح مستشعر الكاميرا الرئيسية يوجد مرشح Quad-Bayer ؛ بمعنى أن أربع وحدات بكسل مجاورة ترى نفس اللون ونتيجة لذلك يتم تسجيل الصورة النهائية بدقة 12 ميغا بكسل وبكسلات كبيرة بقياس 2.44 ميكرومتر. تسمح مساحة سطح المستشعر الأكبر وأبعاد البكسل الأكبر لجهاز iPhone بالتقاط “ما يصل إلى 2x صور أفضل في الظلام” ، وفقًا لشركة Apple.

 

 

تقول Apple إن الكاميرا الرئيسية لـ iPhone 14 Pro تستخدم الجيل الثاني من نظام تثبيت Sensor-shift (تحييد اهتزاز الصورة عن طريق تحريك المستشعر بدلاً من العدسة). تستخدم الكاميرا ذات الزاوية العريضة في iPhone عدسة f / 1.8 أضيق بدلاً من f / 1.5 للتعويض عن تأثير الحجم الكبير للمستشعر على تقليل نطاق التركيز ، وتعتمد على تقنية اكتشاف الطور Dual-Pixel للتركيز التلقائي.

يقلل الحجم الكبير للمستشعر من عمق مجال كاميرا iPhone 14 Pro الرئيسية ؛ بمعنى أنه عند تصوير الأهداف القريبة ، سترى البوكيه الطبيعي حول الموضوع.

 

بصرف النظر عن البوكيه الطبيعي ، تحافظ الكاميرا الرئيسية لـ iPhone 14 Pro أيضًا على التركيز في نطاق أصغر ؛ على سبيل المثال ، في الصورتين أدناه اللتين تم التقاطهما باستخدام iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro ، يمكنك أن ترى أن وجه المرأة في صورة iPhone 13 Pro به تفاصيل أكثر.

 

يسمح iPhone 14 Pro للمستخدم بالتصوير بدقة 48 ميجابكسل فقط عند تمكين إعدادات التصوير بتنسيق RAW. في هذا الوضع ، ستقوم بتسجيل صور متعددة 10 ميجابكسل بتنسيق DNG ، والتي تحتوي على مزيد من التفاصيل وتمنحك مزيدًا من حرية العمل عند تحرير الصورة.

 

بمساعدة الصور ذات الأبعاد الكبيرة التي تبلغ 48 ميجابكسل ، توفر Apple أيضًا للمستخدم إمكانية التقاط الصور بتكبير مرتين. يتم تسجيل هذه الصور عن طريق إجراء قطع من منتصف الصورة بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية ؛ لذلك ، لديهم الكثير من الوضوح والتفاصيل. يمكن أيضًا استخدام وضع التكبير المزدوج عند التقاط الصور الشخصية.

 

الكاميرا فائقة الدقة 12 ميجابكسل كما كانت من قبل ؛ لكنه يستخدم مستشعرًا أكبر بكثير مقاس 1 / 2.55 بوصة مع 1.4 ميكرومتر بكسل. يقع هذا المستشعر أمام عدسة بفتحة f / 2.2 ، وباستخدام التركيز البؤري التلقائي ثنائي البكسل ، فإنه يوفر أيضًا إمكانية تصوير الماكرو من مسافات قريبة جدًا. بالاعتماد على زيادة بنسبة 96٪ في منطقة المستشعر ، تقول Apple إن الكاميرا فائقة السرعة يمكنها الآن التقاط ما يصل إلى 3x صور أفضل في الظلام.

لا تختلف الكاميرا المقربة عن الجيل السابق ؛ مرة أخرى ، نرى وحدة 12 ميجابكسل بأبعاد 1 / 3.5 بوصة و 1.0 ميكرومتر بكسل ، جنبًا إلى جنب مع عدسة بفتحة f / 2.8 ، وزوم بصري 3 مرات مقارنة بصورة الكاميرا الرئيسية ، وتثبيت بصري OIS و ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور. تدعي شركة Apple أن الكاميرا المقربة تلتقط صورًا أفضل مرتين في الظلام ؛ تحسين يعود أكثر من أي شيء آخر إلى تحسين خوارزمية معالجة الصور.

تستخدم كاميرا السيلفي نفس المستشعر 12 ميجابكسل ، 1 / ​​3.6 بوصة ، مع اختلاف أنها الآن خلف عدسة بفتحة أعرض تبلغ f / 1.9 ، كما أنها تستخدم ضبط تلقائي للصورة وتثبيت بصري OIS.

كما كان من قبل ، يستخدم برنامج كاميرا iPhone 14 Pro خوارزميات Smart HDR و Night و Deep Fusion لضوء النهار والظلام والإضاءة غير المثالية ، على التوالي.

في ظروف الإضاءة المتوسطة إلى الداكنة ، يستخدم iPhone 14 Pro خوارزمية برنامج Deep Fusion مع جميع كاميراته ؛ ستنتج خوارزمية تسجل عدة إطارات وتحللها على مستوى البكسل وتختار أفضل جزء من كل منها ، وفقًا لمطالبة Apple ، صورًا واضحة مع الكثير من التفاصيل.
للتصوير الفوتوغرافي في ضوء النهار ، يتم تشغيل خوارزمية Smart HDR ؛ خوارزمية تستخدم محرك المعالجة العصبية A16 لتحديد أجزاء مختلفة من الموضوع وضبط التباين وتوازن اللون الأبيض والتعرض بشكل منفصل لكل جزء للحصول على صور واقعية.
الوضع الليلي ، عندما تصبح البيئة مظلمة ، يسجل الهاتف عددًا من الإطارات بمستويات تعرض مختلفة بناءً على شدة الضوء المتاحة ويجمع أفضل جزء في كل منها.
ولكن ما يصنع الفارق الآن هو خط أنابيب محرك الفوتونيك الجديد من Apple لجهاز iPhone 14 Pro و 14 Pro Max. بفضل المحرك الضوئي ، يمكن لخوارزمية Deep Fusion تحديد أفضل أجزاء كل إطار من المراحل الأولى لعملية التصوير ومن بين العديد من الإطارات غير المضغوطة لالتقاط صور أكثر إشراقًا وتفصيلاً.

 

مقارنة بين كاميرات iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro

لفهم مدى تحسن كاميرا iPhone 14 Pro ، قمنا بمقارنة أدائها مع iPhone 13 Pro في سيناريوهات مختلفة ، من التصوير الفوتوغرافي بتقنية HDR إلى الصور الشخصية والتصوير في الظلام.

التصوير الفوتوغرافي بتقنية HDR مع iPhone

يعتبر iPhone 14 Pro قريبًا في الغالب من الجيل السابق من حيث HDR واسترداد التفاصيل من الظلال الساطعة للصورة ؛ لذلك لا تتوقع أن تسحب تفاصيل السحب من ضوء الشمس مثل Pixel أو Galaxy.

 

في الصور أعلاه ، يتمتع iPhone 14 Pro بنطاق ديناميكي أوسع قليلاً ؛ لكن التباين العالي والألوان الأكثر تشبعًا في iPhone 13 Pro جعلت الصورة أكثر إمتاعًا.

التفاصيل في المواقف المتقاربة

لا تختلف صور الكاميرا الرئيسية على مسافة معقولة من الموضوع كثيرًا عن الجيل السابق من حيث التفاصيل. لكن الألوان تبدو أكثر واقعية ، ويلتقط iPhone 13 Pro ألوانًا أكثر تشبعًا ودفئًا.

 

تفاصيل الموضوعات البعيدة

عندما نزيد المسافة من الموضوع ، يبدو iPhone 14 Pro أفضل قليلاً من iPhone 13 Pro ؛ على سبيل المثال ، في الصور أدناه ، إذا كنت تهتم بالشرائح ، فإن الرائد الجديد لشركة Apple يحتوي على تفاصيل أفضل قليلاً وتحكم أفضل في الضوضاء.

 

تفاصيل الصور Ultra Wide

بمساعدة مستشعر أكبر ، تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع صورًا أكثر تفصيلاً وأقل ضوضاءً من iPhone 13 Pro.

 

التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية باستخدام iPhone

كما كان من قبل ، يمكن لـ iPhone 14 Pro التقاط صور بورتريه بكاميراته الواسعة والمقربة. يبدو أن الرائد الجديد لشركة Apple يفصل الموضوع عن الخلفية بشكل أكثر دقة من ذي قبل. من ناحية أخرى ، تكون تفاصيل وجه الشخص أكثر ويكون نسيج الجلد أكثر طبيعية. ينطبق هذا أيضًا على الكاميرات المقربة إلى حد كبير.

التصوير في الظلام باستخدام جهاز iPhone

في بيئة الاستوديو المظلمة تمامًا ، تلتقط كاميرا Ultra Wide كلا الهاتفين صورًا غير مقبولة ؛ لكن بالمقارنة ، فإن صورة الهاتف الجديد أكثر إشراقًا وتفصيلاً قليلاً ؛ بالطبع ، بالتأكيد ليس بقدر 3 أضعاف ما تدعي شركة Apple.

يعد تفوق كاميرا iPhone 14 Pro Max الرئيسية أكثر وضوحًا في التصوير الفوتوغرافي المظلم ؛ يُظهر الرائد الجديد لشركة Apple ألوانًا أكثر جاذبية ومزيدًا من التفاصيل في هذه الصورة.

على عكس الكاميرات ذات الزاوية العريضة و Ultra Wide ، لا تقدم الكاميرا المقربة ميزة ملحوظة على الجيل السابق في التصوير الفوتوغرافي المظلم.

التقاط صورة سيلفي بجهاز iPhone

تسجل كاميرا السيلفي الخاصة بجهاز iPhone 14 Pro صورًا أكثر وضوحًا وتفصيلاً لوجه الشخص المعني ؛ لكن لون البشرة في صورة iPhone 13 Pro يبدو أكثر طبيعية.

يشهد iPhone 14 Pro أيضًا تحسينات في مجال التصوير ؛ لم يعد تصوير الوضع السينمائي ، الذي أدى إلى نقل التركيز بذكاء وأخذت مقاطع الفيديو إلى مزاج سينمائي ، يقتصر الآن على 1080 بكسل ، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو هذه بدقة 4K و 24 و 30 إطارًا في الثانية.

وضع الحركة ، كما يوحي الاسم ، مخصص لتصوير الأهداف المتحركة ، تتيح هذه الميزة للمستخدم إنشاء مقاطع فيديو خالية من الاهتزاز وجريئة بدقة 2.8K أو 1584 × 2816 بكسل عن طريق إنشاء اقتصاص على صورة 4K للخلفيات الثلاثة. الكاميرات وتحصل على 60 لقطة في الثانية.

كانت أجهزة iPhone هي الرائدة في عالم الهواتف المحمولة في السنوات القليلة الماضية عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، والآن تعمق هذا التفوق مع iPhone 14 Pro.

ملخص ومقارنة iPhone 14 Pro

يعمل iPhone 14 Pro بشكل أفضل من الجيل السابق في جميع المجالات ؛ شريحة أكثر قوة ، وشاشة ممتازة مع سطوع غير عادي ودقة لا مثيل لها ، وكاميرات أكثر كفاءة من ذي قبل ، و Dynamic Island ، التي لديها القدرة على خلق اتجاه مشابه لإزالة مقبس سماعة الرأس في عالم Android ؛ ومع ذلك ، فإن هذه الميزة لديها طريق طويل لنقطعه.

مع كل هذا ، لا يبدو أن شراء iPhone جديد هو قرار معقول ، على الأقل لمستخدمي iPhone 13 Pro ؛ لأن التحسينات والتحسينات في الهاتف ليست مثيرة للإعجاب لدرجة أنها تبرر فرق السعر لعدة ملايين تومان ؛ ما لم يكن إنفاق مبلغ فلكي حقًا ليس مشكلة بالنسبة لك ، في هذه الحالة نحسدك!

ما رأيك في iPhone 14 Pro؟ هل تعد Dynamic Island وتحسينات الكاميرا كافية لجعلها تستحق الشراء مقارنة بجهاز iPhone 13 Pro؟ يرجى مشاركة تعليقاتك معنا.

 

يمكنك النقر فوق هذا الرابط لشراء iPhone 14 Pro بسعر رائع.

 

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا
جرب حظك