تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

في قانونها الجديد ، ذهبت أوروبا إلى بطاريات قابلة للاستبدال للهواتف المحمولة!

في الماضي ، كانت معظم الهواتف الذكية تستخدم بطاريات قابلة للاستبدال حتى يتمكن المستخدمون من استبدال بطارية هواتفهم بسهولة دون الحاجة إلى أدوات ومعدات خاصة. ولكن منذ عدة سنوات ، وبسبب استخدام الغراء في تصميم الهواتف الذكية ، لم يعد من الممكن استبدال بطارياتها بسهولة وعلى الفور ، وإذا لزم الأمر ، يجب على المستخدمين الرجوع إلى خبير.

الآن ، وفقًا لآخر تقرير ، أصدر الاتحاد الأوروبي للتو قانونًا يجبر مصنعي الهواتف الذكية على استخدام بطاريات قابلة للاستبدال. هذا القانون ، الذي تم تسجيله بأغلبية 587 صوتًا مقابل 9 أصوات ضده ، يُلزم جميع الشركات المصنعة بتزويد المستخدمين بإمكانية استبدال بطاريات الهواتف الذكية بسهولة (دون الحاجة إلى أدوات خاصة).

الجدير بالذكر أن إمكانية استبدال البطارية تقضي تمامًا على استخدام الغراء في الهاتف. في هذا الصدد ، يجب على جميع مصنعي الهواتف الذكية ، بما في ذلك Apple و Samsung ، تغيير تصميم منتجاتهم بالكامل. بسبب هذه المشكلة ، سيتعين على الشركات المصنعة التخلي عن ما يسمى بتصميم Glass Sandwich أو إيجاد طريقة لتوصيل أجزاء الجهاز ببعضها البعض.

 

 

ينطبق هذا القانون الجديد فقط على الدول الأوروبية ، ولكن بالنظر إلى أن الشركات المصنعة لن تقدم منتجًا معينًا للسوق الأوروبية ، فمن المرجح أن ينطبق القانون الجديد للاتحاد الأوروبي على العالم بأسره. بالطبع ، سيدخل هذا القانون حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2027 ، وسيكون أمام الشركات المصنعة ثلاث سنوات ونصف لاختيار تصميم جديد لأجهزتها.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم الحد من النفايات الضارة بيئيًا من خلال إصدار هذا القانون. يحاول الاتحاد الأوروبي إجبار صناعة التكنولوجيا على أن تكون أكثر مسؤولية في تطوير البطاريات. من القضايا المهمة في صناعة البطاريات قابلية إعادة التدوير ، وتقليل استخدام المعادن الثمينة وكيفية جمعها.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا