تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

مشروع قانون لحظر TikTok تمامًا في مونتانا: غرامة يومية قدرها 10/000 دولار لمخالفته القانون

صوت مجلس النواب في ولاية مونتانا بنسبة 54 مقابل 43 للموافقة على حظر كامل لشبكة التواصل الاجتماعي تيك توك. سيصبح مشروع القانون أعلاه قانونًا خاصًا بالولاية عند توقيع حاكم ولاية مونتانا.

في السابق ، حظرت نصف الولايات تقريبًا ، بما في ذلك مونتانا ، وكذلك الحكومة الفيدرالية الأمريكية ، استخدام Tik Tok في الوكالات الحكومية ، لكن مونتانا هي أول ولاية توقع مشروع قانون يحظر استخدام Tik Tok ليتم التوقيع عليه و يصبح قانونًا من قبل حاكم الولاية. مع توقيع مشروع قانون حظر نشاط Tik Tok في مونتانا ، ستتم إزالة Tik Tok من المتاجر التي توفر برامج الهاتف المحمول مثل Google Play ولن يُسمح بتنزيلها اعتبارًا من 1 يناير 2024. لن يتمكن أولئك الذين قاموا مسبقًا بتثبيت Tik Tok على أجهزتهم من استخدامه.

المتاجر التي تتحدى القانون سيتم تغريمها 10،000 دولار في اليوم. لا تزال هناك نقاشات حول ضمانات الإنفاذ والأدوات الحكومية لإلزام الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بالامتثال للقانون. ولكن بشكل عام ، فإن الحظر الكامل على استخدام Tik Tok يمكن أن يمهد الطريق لإغلاق كامل لأنشطة Tik Tok في الولايات المتحدة بأكملها.

 

يقضي البرنامج الصيني Tik Tok أشهرًا مليئة بالتحديات في أمريكا. منذ وقت ليس ببعيد ، ظهر الرئيس التنفيذي لشركة Tik Tok في الكونجرس الأمريكي للإجابة على أسئلة ممثلي الولايات المتحدة خلال اجتماع استمر قرابة 5 ساعات. على الرغم من تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة Tik Tok بأن معلومات المستخدمين الأمريكيين مخزنة في خوادم موجودة في الولايات المتحدة ، فإن أحد أهم اهتمامات الممثلين الأمريكيين ، بغض النظر عن فصائلهم السياسية ، هو إمكانية نقل معلومات 150 مليون مستخدم أمريكي لـ Tik Tok للحكومة الصينية والصين باستخدام هذه المعلومات لأنه كان تهديدًا للمجتمع الأمريكي. كما أعربوا عن قلقهم بشأن دور تيك توك في الترويج لأنماط بيولوجية وأخلاقية خاطئة وخطيرة.

إن تهديدات وأخطار الشبكات الاجتماعية ، الغربية والشرقية على حد سواء ، أكثر وضوحًا مما يمكن إنكاره. العديد من الشبكات الاجتماعية ، بالإضافة إلى الفرص التي توفرها لنشر محتوى صحي ، هي أيضًا أداة لنشر محتوى ضار ، وتعزيز الأنماط المدمرة ، والتوجهات المحددة للرأي العام للمجتمعات المختلفة حول العالم. ادعى الرئيس التنفيذي لشركة Tik Tok أيضًا أن Tik Tok لا تجمع معلومات أكثر مما تجمعه الشبكات الاجتماعية الأخرى في أجزاء من تفسيره في جلسة الاستماع بالكونغرس. والأكثر إثارة للاهتمام ، أن أحد ممثلي الكونغرس ذكر أيضًا في جزء من خطابه الطريقة المماثلة للتعامل مع معلومات الناس على الشبكات الاجتماعية الأمريكية. لذلك ، عندما تحدث ممثلو الكونجرس عن تهديدات تيك توك ، خاصة للمراهقين ، وعلاقة تيك توك بحكومة هذه الشركة ، ظل هذا السؤال يخطر ببال المشاهد ، ما إذا كانت الشبكات الاجتماعية الأمريكية لم تفعل الشيء نفسه مع معلومات الناس. في دول أخرى في السنوات العديدة الماضية ألم تتسبب في نفس الأضرار المعنوية والاجتماعية والأمنية ؟!

بالنظر إلى إجماع العديد من الممثلين الجمهوريين والديمقراطيين حول مخاطر Tik Tok على الأمن القومي للولايات المتحدة ، فمن المحتمل جدًا انتهاء نشاط Tik Tok في هذا البلد.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا