تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

آخر طلقة أمريكا لتدمير هواوي

من خلال الضغط على حلفاء البلاد ، يمكن أن يكون القانون الجديد للولايات المتحدة بمثابة طلقة في الذراع للتدمير الكامل لشركة Huawei.
هواوي ، أكبر مصنع لمعدات الاتصالات في العالم ، تواجه الآن عدة عقوبات شديدة. هذه القيود كافية لتدمير أي شركة أخرى ؛ لكن عملاق التكنولوجيا الصيني يستمر في البقاء. أثرت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على هواوي بشدة على الشركة ؛ لكن يبدو أن عمل أمريكا مع هذه العلامة التجارية الصينية لم ينته بعد.

الولايات المتحدة على وشك إصدار قانون جديد يسمى قانون مكافحة المراسلين الخارجيين غير الموثوق بهم. قدمت سوزان وايلد ، ممثلة مجلس النواب الأمريكي ، هذا القانون لأول مرة في يوليو من العام الماضي. سيسمح مشروع القانون للولايات المتحدة بالضغط على أي من حلفائها الذين يستخدمون مجموعات Huawei و ZTE لمنعهم من القيام بذلك.

تضيف سوزان وايلد:

يوضح تقريرنا كيف تعمل كل من Huawei و ZTE كأدوات للحزب الشيوعي الصيني. يتم إساءة استخدام منتجات هاتين العلامتين التجاريتين للمراقبة الجماعية ، وفي مواجهة هذه التهديدات ، يجب علينا زيادة جهودنا للحفاظ على الأمن والموارد الوطنية. يجب أن نساعد حلفائنا على اتخاذ الخطوات الحاسمة للحفاظ على سلامتهم.

 

وتؤكد الولايات المتحدة في مشروع القانون الجديد أن هذا القانون مقدم لحماية المصالح الاقتصادية والأمن القومي. الغرض من القانون المذكور أعلاه هو التأكد من أن البلدان في جميع أنحاء العالم تستخدم معدات اتصالات آمنة.

 

 

وفقًا لـ Gizchina ، سيكون مشروع القانون الأمريكي الجديد جاهزًا للقراءة الثانية الأسبوع المقبل. تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل هو أكثر من عرض ؛ لأنه بعد القراءة الأولى تمت الموافقة عليه بأغلبية الأصوات (361 صوتًا مقابل 69 صوتًا). إذا انتهى مجلس النواب الأمريكي من وضع اللمسات الأخيرة على هذا القانون ، فستقوم الولايات المتحدة بإجراء تغييرات على معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية المستخدمة في حلفائها.

لم تحدد الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد Huawei في مشروع قانونها الجديد. كما يوفر هذا القانون توضيحات حول معاقبة الدول التي لا تلتزم بمشروع القانون المذكور. في الواقع ، وفقًا للقانون الجديد ، إذا لم يتبع حلفاء أمريكا تعليمات هذا البلد ، فسيخضعون لعقوبات.

وبحسب ما قيل ، يبدو أن مجلس النواب الأمريكي يحاول وضع قوانين لدول حليفة. عمل يبدو أنه من مسؤولية الأمم المتحدة ، وليس الولايات المتحدة.

يمكن القول بوضوح أن مشروع القانون الجديد للولايات المتحدة يتعلق بالمعركة التجارية بين هذا البلد والصين. أمريكا معروفة بالضغط على حلفائها. لكن من الواضح أن القانون الجديد سيكون خطوة مهمة للغاية في هذا المجال. كان للعقوبات التي تم فرضها على شركة Huawei تأثير كبير على الشركة الصينية ؛ لكن هذه العلامة التجارية لا تزال تحاول البقاء. على أي حال ، يمكن أن يكون الإجراء الأمريكي الجديد طلقة في ذراع Huawei و ZTE ويؤدي إلى تدمير هاتين الشركتين.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا