تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تقوم Apple بتعطيل خدماتها عبر الإنترنت على الأجهزة القديمة

على ما يبدو ، قررت Apple إنهاء الدعم للعديد من الأجهزة التي تعمل بإصدارات أقدم من iOS و macOS.
تتكامل خدمات Apple بإحكام مع أنظمة التشغيل مثل iOS و macOS. على الرغم من إطلاق إصدارات جديدة من المنصات المذكورة أعلاه والتي تجلب ميزات جديدة إلى Armaghan ، تقدم هذه الشركة أيضًا خدماتها عبر الإنترنت على الأجهزة المزودة بإصدارات أقدم من أنظمة تشغيل iOS و macOS. بالطبع ، من المحتمل أن يتغير هذا الوضع قريبًا ؛ لأن عملاق التكنولوجيا من كوبرتينو يخطط لتعطيل خدماته عبر الإنترنت على بعض الأجهزة المجهزة بإصدارات قديمة من أنظمة تشغيل الشركة.

إمكانية تعطيل خدمات آبل على الأجهزة المزودة بنظام iOS 11

وفقًا للمسرب StellaFudge ، سيتم تعطيل جميع خدمات Apple عبر الإنترنت تقريبًا باستثناء iCloud على الأجهزة التي تعمل بنظام watchOS 4 و macOS High Sierra و iOS 11 و tvOS 11. كما يدعي أن المستخدمين الذين يستخدمون إصدارات أقدم من أنظمة تشغيل Apple سيتلقون قريبًا إشعارات حول هذه القيود القادمة وإمكانية ترقية أجهزتهم.

قامت StellaFudge بالفعل بتسريب صور حقيقية لـ AirTags و AirPods Max وتفاصيل عن منتجات مثل iPad Pro M1 و iPhone 12 قبل الكشف الرسمي عن الهاتف. ذكرت 9to5Mac أن Apple نشرت مقالات دعم جديدة الشهر الماضي توضح أن الإصدارات القديمة من برامج الشركة لم تعد قادرة على استخدام خدمات مثل Siri و App Store و Maps.

الآن ، حتى إذا كان لديك جهاز قديم مثل iPhone 3GS ، فلا يزال بإمكانك استخدام خدمات مثل iMessage. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال بإمكان مالكي iPhone 4 استخدام مكالمات FaceTime. الميزات الجديدة لخدمات Apple غير مدعومة على هذين الهاتفين ؛ لكن حتى الآن ، احتفظوا بالوظائف الرئيسية.

لا يزال السبب الرئيسي وراء قرار Apple إنهاء دعم الأجهزة المجهزة بإصدارات قديمة من أنظمة تشغيل الشركة غير معروف ؛ لكن من المحتمل أن تكون الشركة تعمل على ترقية برامج رئيسية لخدماتها عبر الإنترنت. لهذا السبب ، تريد إنهاء الدعم لبعض الإصدارات القديمة من برامجها. على سبيل المثال ، يقوم WhatsApp كل عام بحظر وصول الأجهزة القديمة بسبب عدم تحديث الميزات الجديدة.

 

عدد المستخدمين الذين يستخدمون برامج Apple القديمة صغير حقًا. وفقًا للشركة ، لا يزال 8٪ فقط من أجهزة iOS تعمل بإصدارات سابقة لنظام iOS 15. بمعنى آخر ، لن يكون تأثير تعطيل خدمات الشركة المصنعة لـ iPhone عبر الإنترنت على الأجهزة الجديدة كبيرًا جدًا. ومع ذلك ، يجب أن نذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقرر فيها Apple تطبيق مثل هذا التغيير في سياسات البرامج الخاصة بها.

وفقًا لبعض التقارير ، لن يدعم iOS 17 و iPadOS 17 بعد الآن iPhone 8 و iPhone X و iPad الجيل الخامس و iPad Pro الجيل الأول. يحدث هذا التغيير بينما أنهت Apple دعمها للعديد من الأجهزة ، بما في ذلك iPhone 7 والجيل الأول من iPhone SE ، وأحدث iPod touch مع إصدار iOS 16 العام الماضي.

 

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا