تِل بغداد - Tel Baghdad

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

هواوي هي الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس ، متفوقة على إريكسون ونوكيا وكوالكوم وسامسونج

تعد Huawei الآن الشركة الأولى في السوق من حيث عدد براءات اختراع 5G.
تُعرف Huawei الآن بأنها الشركة الرائدة في السوق في مجال تطوير تقنية 5G حيث تفوقت على المنافسين مثل Ericsson و Nokia و Samsung و Qualcomm. وفقًا لتقرير جديد صادر عن ABI Research ، تتمتع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة بأكبر حصة سوقية في الابتكارات التقنية لشبكات الجيل الخامس ، ويتم استخدام براءات الاختراع الأساسية ومعايير 3GPP على مستوى العالم.

وفقًا لـ GizmoChina ، في قائمة أفضل 20 شركة نشطة في سوق 5G ، فإن Huawei هي الشركة الرائدة مع 15266 شراكة مؤكدة و 4373 شراكة في المجموع. وتأتي إريكسون في المرتبة التالية مع 11601 مساهمة مؤكدة وإجمالي 36375 مساهمة ، بينما تأتي نوكيا في المركز الثالث بـ 7553 مساهمة مؤكدة وإجمالي 23112 مساهمة.

ومع ذلك ، تشارك أكثر من 400 شركة ومؤسسة في معيار 3GPP ، وأكثرها نشاطًا هي الشركات المصنعة لمعدات الشبكات. بالإضافة إلى ذلك ، تم الإعلان حاليًا عن أكثر من 210 براءة اختراع قياسية أساسية لشبكات الجيل الخامس على مستوى العالم ، تمتلك الصين منها 40٪ ، مما يجعل هذا البلد رائدًا عالميًا في تطوير براءات الاختراع لشبكات الجيل الخامس.

يمكن أن يُعزى موقع Huawei الخاص في سوق مساهمي 5G إلى استثمارها الكبير في البحث والتطوير. أنفقت الشركة حوالي 61 مليار يوان (حوالي 8.8 مليار دولار) في عام 2022 ، وهو ما يمثل 25.1 في المائة من إجمالي إيراداتها في العام السابق. وبالتالي ، نجح الاستثمار الضخم للعلامة التجارية الصينية في رفع معايير جديدة لتطوير البنية التحتية للشبكة وتقديم مساعدة أفضل لعملائها العالميين.

مع هذا التقدم التكنولوجي ، تتطلع Huawei الآن إلى ما هو أبعد من 5G إلى 5.5G ؛ تقنية متقدمة لم يستخدمها منافسو هذه الشركة ، بما في ذلك إريكسون ونوكيا. من المؤكد أن مستقبل سوق المساهمين 5G مثير ، ويبقى أن نرى كيف ستستمر Huawei ومنافسيها في دفع حدود تطوير البنية التحتية للشبكة.

0
اكتب تعليقا

*
*

Whatsapp
Facebook
Instagram
Telegram
Call
SMS
Email
Open Close
تابعنا